الخميس , أبريل 18 2024 | 8:41 ص
الرئيسية / السلايدر / الصين تحقق مع 70 ألف مسؤول بسبب الفساد

الصين تحقق مع 70 ألف مسؤول بسبب الفساد

فيلادلفيا نيوز

ذكرت أعلى هيئة صينية لمكافحة الفساد والكسب غير المشروع اليوم السبت إنه تم التحقيق مع أكثر من 70 ألف مسؤول على مستوى المحافظات وما فوقها على خلفية اتهامات تتعلق بالفساد منذ عام 2012 وحتى الان.
وقال بيان نشر على الموقع الالكتروني للهيئة، المعروفة رسميا بإسم “اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعي الصيني الحاكم” إن حملة مكافحة الفساد والكسب غير المشروع التي أطلقها الرئيس الصيني شى جين بين منذ مجيئه إلى السلطة منذ خمسة أعوام مازالت تكتسب زخما وتحظى بإعجاب ودعم شديدين من الشعب الصيني.
وكان شى تعهد عند اطلاقه لتلك الحملة الموسعة انها لن يكون فيها اي تهاون او هوادة، حيث نجحت جهود مكافحة الفساد طوال الفترة الماضية في اسقاط عدد من كبار المسؤولين البارزين والذين يطلق عليهم اسم “النمور” علاوة على الايقاع بالكثير من “الذباب” وهو اللقب الذى يطلق على الفاسدين من صغار المسؤولين.
ووفقا للهيئة، تم أيضا خلال فترة الخمس سنوات الماضية معاقبة 1.34 مليون من المسؤولين على مستوى البلديات و 648،000 من أعضاء الحزب والمسئولين في المناطق الريفية.
كما عملت الصين مع المجتمع الدولي لمطاردة المشتبه فيهم في قضايا فساد الذين فروا من البلاد الى الخارج، حيث تمت مطاردتهم من خلال برنامجها المعروف بإسم “سكاى نت” وغيره من البرامج الخاصة بالامساك بالهاربين من يد العدالة.
وبحسب ما افادت به بيانات الهيئة فإنه وبنهاية شهر أب الماضي، تم القبض على 3,339 هاربا كانوا فروا إلى أكثر من 90 بلدا ومنطقة ومن بينهم كان هناك 628 من المسؤولين السابقين، ونجحت الصين في استرداد حوالي 9.36 مليار يوان “حوالي 1.41 مليار دولار” من أموالها المنهوبة من قبل الفاسدين.
وقالت الهيئة فى بيانها إنه تم القبض على 46 شخصا من الذين توجد أسماءهم على قائمة أكثر مائة شخص من الهاربين الصينيين المطلوبين للعدالة والمدرجة اسماءهم في الاشعارات الحمراء للإنتربول.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com