الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:34 م
الرئيسية / stop / الصفدي يوجه دعوة لروسيا لحضور افتتاح القمة العربية

الصفدي يوجه دعوة لروسيا لحضور افتتاح القمة العربية

فيلادلفيا نيوز

 

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيره الروسي سيرجي لافروف الخطوات التي تتخذها المملكة وروسيا لتطوير العلاقات الثنائية، التي كان جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكدا حرصهما تعزيزها خلال لقائهما في موسكو بداية العام. 

وبحث الوزيران في اتصال هاتفي الأربعاء، الأوضاع الإقليمية واستعرضا الجهود الهادفة لإيجاد حلول للأزمات الإقليمية، والتي ستبحثها الدول العربية في القمة العربية التي ستستضيفها المملكة نهاية الشهر الحالي، والتي سيكون مبعوث الرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط بين الضيوف الذيين سيدعون لحضور جلستها الافتتاحية.

إلى ذلك، جاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية بهذا الصدد أن الصفدي أكد، خلال المكالمة، دعوة وفد من روسيا “للمشاركة في المراسم الافتتاحية للدورة المقبلة من القمة العربية العامة المزمع عقدها في الأردن أواخر شهر مارس/آذار الجاري”.

وأضاف البيان أن الوزيرين “بحثا عددا من القضايا الملحة للتعاون الثنائي في سياق الاتفاقات، التي تم التوصل إليها خلال القمة الروسية الأردنية التي عقدت في موسكو يوم 25 يناير/كانون الثاني” الماضي بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والملك الأردني، عبد الله الثاني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com