الثلاثاء , أكتوبر 1 2024 | 1:48 م
الرئيسية / السلايدر / الصفدي يكشف أسباب إلغاء زيارة ولي العهد للمسجد الأقصى

الصفدي يكشف أسباب إلغاء زيارة ولي العهد للمسجد الأقصى

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الخميس، إن ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله الثاني ألغى زيارته إلى المسجد الأقصى أمس الاربعاء لكي لا يتم التضييق على المقدسيين في ليلة الإسراء والمعراج.

وأضاف الصفدي خلال رده على سؤال وجه له بمؤتمر صحفي عقب الاجتماع الرباعي عقد في فرنسا، “اتفقنا مع إسرائيل على ترتيبات للزيارة وتفاجأنا أن إسرائيل تريد في اللحظة الأخيرة  فرض ترتيبات جديدة ستضيق على المقدسيين بليلة صلاة وعبادة ومن هنا قرر سموه أن لا يسمح بالتضييق على المسلمين بهذا الليلة المباركة وقرر إلغاء الزيارة حفاظا على حق المقدسيين بإحياء هذه المناسبة بحرية دون تضييق.”

وأكد الصفدي أن الحرم القدسي الشريف مكان عبادة خالص للمسلمين ولا سيادة لإسرائيل عليها ولا نقبل بأي تدخل إسرائيلي بشؤونها.

وشدّد الصفدي، على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة 144 دونماً، هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الحرم وتنظيم الدخول إليه.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com