الثلاثاء , مارس 19 2024 | 5:37 ص
الرئيسية / السلايدر / الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية

الصفدي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية

فيلادلفيا نيوز

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إلى وقف فوري لإطلاق النار في الغوطة الشرقية في سورية، ضمن “إطار هدنة شاملة توقف القتل والمعاناة وتتيح إيصال المساعدات الإنسانية”.

وقال الصفدي في تغريدة له عبر تويتر:”يجب أن يتوقف إطلاق النار في الغوطة بشكل فوري وفِي إطار هدنة شاملة توقف القتل والمعاناة وتتيح إيصال المساعدات الإنسانية وتدفع نحو إنخراط فوري وفاعل وجدي في محادثات جنيف، وصولا إلى حل سياسي للأزمة الكارثة على أساس القرار ٢٢٥٤ ويقبله السوريون”.

وقُتل منذ الأحد 426 مدنيا من بينهم 98 طفلا في الغارات الجوية والقصف الذي يشنه النظام السوري على الغوطة الشرقية آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

وبعد محاولات عديدة غير مجدية، من المتوقع أن يصوّت مجلس الامن الدولي الجمعة عند الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش على مشروع قرار ينص على وقف إطلاق النار لمدة ثلاثين يوما في سوريا بهدف ايصال المساعدات الانسانية واجلاء الجرحى من الغوطة الشرقية بشكل خاص.

ويتداول اعضاء المجلس صيغة ادخلت عليها تعديلات طفيفة من مشروع القرار. لكن لم يعرف ما اذا كانت روسيا ستدعمه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com