الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:17 م
الرئيسية / السلايدر / الصحة: انخفاض وفيات كورونا بالأردن 140%

الصحة: انخفاض وفيات كورونا بالأردن 140%

فيلادلفيا نيوز

تحدث أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية عادل البلبيسي، السبت، عن “انخفاض كبير”، في عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تراجع في نسب الفحوص الإيجابية خلال الفترة من منتصف آذار/مارس الماضي إلى منتصف الشهر الحالي.

وقال البلبيسي لـ “المملكة”: “إذا نظرنا إلى المنحنى الوبائي خلال الشهر الماضي نلاحظ انخفاضا كبيرا في عدد الإصابات، من 56.6 ألف إصابة في الأسبوع المنتهي بـ 19 آذار/مارس الماضي، إلى 22.6 ألف إصابة في الأسبوع المنتهي بـ 16 نيسان/أبريل الحالي، الانخفاض يقدّر بنحو 34 ألف حالة”.

“وانخفضت نسبة الوفيات من 540 وفاة إلى 216، بنحو 140% نسبة الانخفاض في عدد الوفيات”، وفق البلبيسي، مشيرا إلى “انخفاض نسبة الفحوص الإيجابية من 18.9% إلى 12.6%” خلال تلك الفترة.

وقال إن الوضع الوبائي “مطمئن” في الأردن، لكنه دعا إلى “التمسك بالإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي والإقبال على التطعيم لأنه الحل الوحيد لهذه الجائحة”.

وأجرت فرق وزارة الصحة 11385 فحصا مخبريا السبت، في حين بلغت نسبة الفحوص الإيجابية 14.02%.

وعزا البلبيسي تراجع عدد الفحوص التي تجرى يوميا إلى “قلة إقبال المواطنين على إجراء الفحص المخبري”، مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل على زيادة عدد الفحوص المخبرية ابتداء من الأسبوع المقبل.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com