الخميس , مارس 28 2024 | 4:57 م
الرئيسية / السلايدر / “الصحة” : ادوية بديلة للادوية التي تم إيقاف صرفها

“الصحة” : ادوية بديلة للادوية التي تم إيقاف صرفها

فيلادلفيا نيوز

أكدت مديرة مديرية المشتريات والتزويد في وزارة الصحة الدكتورة مرام البسطي أنه تم ايقاف صرف علاج (diostar 160mg tab بالاسم العلمي (valsartan) والمحال بعطاءات وزارة الصحة والمستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

وقالت د.البسطي إن ايقاق العلاج بعد صدور كتاب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص سحب احترازي لبعض المستحضرات الصيدلانية والتي تحتوي على المادة الخام (valsartan) وذات المنشأ الصيني.

وأضافت أنه بامكان المرضى مراجعة المستشفيات والمراكز الصحية لصرف العلاج البديل علماً بانه تم تامينهم بالادوية البديلة.

وتابعت إنه تم البدء بسحب المادة من جميع المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة، حيث يتوفر بمستودعات الادوية التابعة للوزارة المادة البديلة  ( من نفس المجموعة العلاجية ) وهي ( candisartan  16mg tab).

وأشار د.البسطي إلى أنه سيتوفر قريباً علاج (valsartan + hydrochlorothiazide) والمادة الخام لها ليست من المنشأ الصيني، بالاضافة الى انه سوف تتوفر مادة (valsartan) من منشأ غير صيني عن طريق الشراءات المحلية خلال الاسبوع القادم تلافياً لانقطاع العلاج عن المرضى.

وطمانت د.البسطي بانه يتوفر بالسوق المحلي البدائل لمادة ( valsartan) بمنشأ غير صيني و لايوجد عليه أي مشاكل و منها ( diovan  , arbiten  , vilsar).

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com