الخميس , مارس 28 2024 | 3:52 م
الرئيسية / stop / السجن لخمسة أصدقاء روجوا لداعش عبر الواتس اب

السجن لخمسة أصدقاء روجوا لداعش عبر الواتس اب

فيلادلفيا نيوز

 

صادقت محكمة التمييز على قرار لأمن الدولة يدين خمسة اصدقاء بالترويج لداعش عبر الواتس اب بعدما انشأوا مجموعة وسموها ‘اهل العلم’ وتضم دكتور في الشريعة وباقي المتهمين.

وقضت بحبس ثلاثة منهم مدة عامين واثنين مدة سنة واحدة.

واخذ المتهمون من خلال هذه المجموعة بتناقل اخبار واصدارات التنظيم ونشرها والترويج لها كما كانوا ينشرون العمليات العسكرية التي يقوم بها التنظيم في سوريا والعراق على اعضاء المجموعة.

وكان المتهمون الذين تربطهم علاقة صداقة اعتادوا على عقد لقاءات فيما بينهم في منازلهم بمناسباتهم الاجتماعية.

ثم اخذوا يستغلون هذه اللقاءات للتباحث في العمليات العسكرية التي ينفذها التنظيم في سوريا والعراق ومناقشة الاصدارات التي تصدر عن التنظيم وتفنيدها وبيان مدى توافقها مع الشريعة الاسلامية حيث اعتبروا عمليات القتل والتدمير التي يقوم بها التنظيم في سوريا والعراق انجازات مهمة وانها بداية لاقامة دولة الخلافة الاسلامية.

وكان احدهم وهو يحمل دكتوراه في الشريعة يقوم باخبار باقي المتهمين بوجود فتاوى شرعية تؤكد على مشروعية تنظيم داعش وجواز القتال تحت رايتهم كما كان يوضح بعض الشبهات التي تثار حول التنظيم.

واخذوا يتناقلون هذه المعلومات عبر الواتس اب.

ثم بدأ احدهم باعطاء دروس دينية من خلال احدى الجمعيات ويقوم بتدريس الطلبة عن نشأة تنظيم القاعدة وصولا الى تنظيم داعش ويقوم بالرد على الشبهات التي تثار حول التنظيم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com