الجمعة , أبريل 19 2024 | 8:07 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / الزبن يزور نقابة الاطباء ويعد بتلبية مطالبها

الزبن يزور نقابة الاطباء ويعد بتلبية مطالبها

فيلادلفيا نيوز

 

زار وزير الصحة د. غازي الزبن نقابة الاطباء، والتقى نقيب الاطباء د. علي العبوس، وذلك في اول زيارة يقوم بها الوزير بعد تسلمه حقيبة وزارة الصحة في التعديل الحكومي الاخير.

وثمن نقيب الاطباء زيارة الوزير التي تعد الاولى لبيت الاطباء، معتبرا انها تدل على ادراك الوزير لاهمية الدور الذي تقوم به النقابة، مبديا استعداد النقابة للتعاون مع الوزارة بما فيه مصلحة القطاع الصحي في المملكة والمواطن والطبيب.

وتم خلال اللقاء التطرق لعدد من القضايا التي تواجه القطاع الطبي والاطباء في مختلف مواقع عملهم، ومطالب النقابة وملاحظاتها لتحسين بيئة عمل الاطباء وظروفهم المهنية والمعيشية.

وابدى د.الزبن تفهما لمطالب النقابة واعدا بدراستها وتلبية الممكن منها، والاخذ بملاحظات النقابة التي تهدف الى تحفيز الاطباء.

ووعد الوزير بتلبية مطلب النقابة بزيادة حوافز الاطباء بنسبة 30% في اقرب وقت ممكن، كما طلب عقد لقاء مع الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة شهادات الاختصاص من الخارج بحضور نقيب الاطباء في وقت قريب.

كما وعد الوزير بحل قضية الاطباء خريجي عامي 2012-2013، ومنحهم اولوية التعيين في وزارة الصحة.

وكان نقيب الاطباء قد تطرق خلال اللقاء الى قضية الاطباء المقيمين المؤهلين وحملة الشهادات من الخارج، واكد على ضرورة ايجاد حل عادل ومنطقي لقضيتهم، وزيادة حوافز الاطباء العاملين في وزارة الصحة، واعادة النظر في سياسة الابتعاث الداخلي والخارجي اسوة بباقي القطاعات الطبية، وتطبيق تدوير خدمة الاقامة، والخدمة في المواقع الطرفية، ومنح الاطباء بدل تنقلات، وتحسين ظروف عملهم.

واكد الدكتور العبوس على ضرورة تطوير امتحانات المجلس الطبي، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة الابقاء عليه مع ايجاد بنك للاسئلة، وان يتم تخصيص اجور للاطباء المقيمين بدون اجور، وتوفير فرص اقامة في الاختصاصات
المختلفة للاطباء.

وتم خلال اللقاء التطرق لقضايا تتعلق بالمجلس الصحي العالي والاعتمادية والمسؤولية الطبية، وعلاقة النقابة بالمستشفيات الخاصة.

كما تم التطرق الى لائحة الاجور وتنظيم العلاقة بين الاطباء وشركات التأمين ورفع الظلم الواقع على الاطباء، واعادة النظر في تراخيص المهن والمتطلبات التعجيزية باجبار الاطباء على دفع بدل مواقف دون وجه حق.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com