الجمعة , مارس 29 2024 | 2:11 م
الرئيسية / السلايدر / الرزاز يقرر تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسته

الرزاز يقرر تشكيل المجلس الوطني للتشغيل برئاسته

فيلادلفيا نيوز

قرر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تشكيل “مجلس وطني للتشغيل” برئاسته، وعضوية وزير العمل (نائبًا للرئيس)، بحسب البيان الصادر عن وزارة العمل، اليوم الخميس.

ويتكون المجلس من رئيس ديوان الخدمة المدنية، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، أمين عام وزارة العمل، رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية، رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.

إلى جانب رئيس المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، رئيس مجلس النقابات المهنية، رئيس غرفة صناعة الأردن، رئيس غرفة تجارة الاردن، رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال، إضافة إلى 4 ممثلين عن القطاع الخاص يسميهم رئيس المجلس بتنسيب من وزير العمل، وتسمية احد موظفي وزارة العمل ليكون مقررًا للمجلس.

وقال وزير العمل نضال فيصل البطاينة إن الوزارة وبالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، تتولى مهام تنظيم سوق العمل والتوجيه المهني وتوفير فرص العمل والتشغيل للأردنيين داخل المملكة وخارجها.

وأشار إلى أنه من خلال إطلاق الميثاق الوطني للتشغيل الهادف إلى تبني سياسات وممكنات وإجراءات إصلاحية، تسعى الوزارة إلى إيجاد فرص عمل للأردنيين، وتزويد الشباب بالمهارات والخبرات اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل وتطبيق الممكنات الحكومية في مجال التشغيل والذي يعتبر مرجعية للحكومات المتعاقبة لضمان التشاركية بين القطاعين العام والخاص في وضع الحلول للتخفيف من مشكلتي الفقر والبطالة والتي هي على رأس سلم أولويات الحكومة في المجال الاقتصادي والتنموي، كان لا بد من متابعة تنفيذ الميثاق الوطني للتشغيل من الجهات ذات العلاقة.

واضاف البطاينة ان مهام المجلس هي المساهمة في رسم السياسة العامة للتشغيل في المملكة واقتراح البرامج والخطط على المستوى الوطني بهدف تخفيض نسبة البطالة ومتابعة تنفيذ دراسات سوق العمل وتحديد الفجوات بين العرض والطلب ومخرجات التعليم المهني والفني والتقني.

وأكد البطاينة ان المجلس ليس هيئة مستقلة جديدة او جسم جديد وانه بمثابة فريق وطني مؤلف من الجهات المعنية بالعمل والتشغيل والاشخاص من ذوي الخبرة، سيتولون ايضا مهام تقييم البرامج والتخصصات في مؤسسات التعليم العالي والمساهمة في تطوير نظم وبرامج التشغيل والتعليم الاكاديمي والمهني والتقنيوبين وزير العمل ان من المهام ايضا، واقتراح سياسات تعزيز ثقافة التعليم والتدريب والعمل المهني والتقني والعمل على مأسسة الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجال التشغيل والتنسيق بين برامج ومشاريع التمويل الداخلي والخارجي الخاصة بالتشغيل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com