الجمعة , أبريل 19 2024 | 3:58 م
الرئيسية / عربي دولي / الديمقراطيون يختارون توم بيريز زعيما للحزب

الديمقراطيون يختارون توم بيريز زعيما للحزب

فيلادلفيا نيوز

 

انتخب الحزب الديمقراطى الأمريكى وزير العمل السابق توم بيريز رئيسا له، السبت، ليقود مهمة شاقة لإعادة بناء الحزب ويتزعم المعارضة ضد الرئيس الجمهورى دونالد ترامب.

واختار أعضاء اللجنة الوطنية الديمقراطية- ذراع الإدارة وجمع التمويل للحزب الديمقراطى- بيريز فى ثانى جولة تصويت بانتخابات كانت ضمن الأكثر إقبالا وتنافسا على قيادة الحزب منذ عقود.

وسيواجه بيريز تحديات فى محاولته توحيد وإعادة ترميم حزب ما زال يترنح من وقع هزيمة هيلارى كلينتون مرشحته فى الانتخابات الرئاسية التى أجريت فى الثامن من نوفمبر.

وقال بيريز- وهو أحد المفضلين لدى مسؤولى إدارة الرئيس السابق باراك أوباما- لأعضاء اللجنة الوطنية الديمقراطية “نعانى من أزمة ثقة.” وتعهد بقيادة المعركة ضد ترامب وتغيير ثقافة اللجنة ليجعل عملها أكثر اتصالا بالقواعد الحزبية.

وفاز بيريز على أقرب منافسيه كيث إليسون عضو مجلس النواب عن مينيسوتا والذى كان مدعوما من الزعيم الليبرالى السناتور بيرنى ساندرز بواقع 235 صوتا مقابل 200 صوت، وينحدر بيريز من أسرة من المهاجرين من جمهورية الدومنيكان فى حين أن إليسون أول مسلم ينتخب فى الكونجرس الأمريكى.( وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com