الجمعة , مارس 29 2024 | 3:58 ص
الرئيسية / عربي دولي / الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ باتجاه السعودية

الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ باتجاه السعودية

فيلادلفيا نيوز

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأحد، إن النظام الإيراني لا يزال يواصل تهريب الصواريخ للميليشيات الحوثية في اليمن، مما يشكل تهديدا لسلامة وأمن المنطقة، والأمن والسلم الدوليين.

وأوضح الجبير في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي، أن مناطق مختلفة من المملكة تعرضت لاعتداءات الصواريخ الحوثية، لا سيما مكة المكرمة قبلة المسلمين، وقد زاد عدد تلك الصواريخ عن 300 صاروخ.

ونوه إلى أن تلك الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران تسعى إلى إطالة أمد الأزمة ومعاناة الشعب اليمني، وتقوم بعمليات نهب وسرقة من خلال اعتراض 85 سفينة مساعدات وقوافل وشاحنات الإغاثة وابتزاز الشعب اليمني من خلال التحكم بتلك المساعدات.

كما أشار وزير الخارجية السعودي إلى أن الرياض قدمت مساعدات لليمن بحدود 11 مليار دولار أميركي.

من جانبه، قال أمين  عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثمين في كلمته، إن هذا الاجتماع  يتطلب اتخاذ قرارات حاسمة بشأن اعتداءات تلك الميليشيات الإجرامية.

وأردف أن الاجتماع لن يناقش فقط خطر صواريخ الميليشيات الحوثية، بل سيناقش أيضا كافة اعتداءات انتهاكات تك الميليشيات الإجرامية في الاعتداء على الملاحة الدولية وسرقة المساعدات وتجويع المدنيين وغير ذلك من انتهاكات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com