الخميس , مارس 28 2024 | 10:06 م
الرئيسية / السلايدر / الجغبير: كورونا خلقت حالة من الضبابية واستمرار اغلاق المطار لم يعد مقبولا

الجغبير: كورونا خلقت حالة من الضبابية واستمرار اغلاق المطار لم يعد مقبولا

فيلادلفيا نيوز

اكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير على أهمية إعادة فتح المطار للراغبين في القدوم للمملكة، معتبرا ان اغلاق المطار يعيق تدفق الاستثمارات الى الأردن.

وأشار الى ان مستثمرين عرب مقيمين في المملكة غير قادرين على العودة الى الأردن اثر سفرهم قبل اغلاق المطار، في حين ان هنالك العديد من المستثمرين يرغبون في القدوم الى المملكة للاطلاع على الواقع الاستثماري، الا ان اغلاق المطار يحول دون ذلك.
ودعا الى إيجاد الية تحافظ على الإجراءات الوقائية والصحية، في حين لا تعمل على تعطيل حركة القادمين للمملكة.
ولفت المهندس الجغبير في تصريح صحافي، الى ان الشركات الصناعيّة يتطلب عملها التحديث المستمر في الآلات والماكينات لديها وذلك لمواكبة المتطلبات وحاجة الأسواق، إلا ان اغلاق المطار حال دون استيراد ماكينات جديدة او استقدام خبراء من خارج المملكة لغايات التطوير والتحديث.
ونوه الى ان عدة مصانع تواصلت مع غرفة صناعة الأردن لبث شكواها حول عدم مقدرتها لاستقدام خبراء لتشغيل وتطوير وتحديث الالات لديها بسبب اغلاق المطار.
وأعاد الجغبير التأكيد على ان الحكومة يجب ان تجد آلية في الحفاظ على السلامة الصحية دون إيقاف المصالح العامة بإغلاق المطار.
وقال ان العالم يستقبل المسافرين بشكل عام ولكن يحافظ على الصحة والسلامة ضمن إجراءات تساهم في انسياب حركة المسافرين ضمن مُعدّلات اقل من المعتاد.
وأشار الى ان وباء كورونا لازال يصارع العالم ككل دون اكتشاف علاج نهائي له، الأمر الذي يخلق حالة من الضبابية في المشهد العام، محذرا من إطالة الامر واستمرار اغلاق المطار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com