الخميس , أبريل 25 2024 | 11:45 ص
الرئيسية / السلايدر / التربية تواصل استعداداتها لعقد امتحان صيفية التوجيهي

التربية تواصل استعداداتها لعقد امتحان صيفية التوجيهي

فيلادلفيا نيوز

تواصل وزارة التربية والتعليم استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الصيفية 2018 والذي ستبدأ أولى جلساته في الثلاثين من شهر حزيران الجاري وتنتهي في السابع عشر من شهر تموز المقبل .

وتبدأ الساعة العاشرة صباحا ، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً، حيث راعت الوزارة في موعد بدء الجلسة الأولى للامتحان ولأول مرة في هذه الدورة درجة الحرارة في فصل الصيف، ما يعد سابقة في تاريخ الامتحان.

وأكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد ، حرص الوزارة على جاهزية المدارس لعقد الامتحان وتوفير كافة المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة في بيئة تربوية ملائمة وبكل سهولة ويسر.

وقال الجلاد إن الوزارة عملت علي إعداد غرفتي عمليات إحداها في إدارة الامتحانات، وأخرى في مركز الوزارة لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع الإدارات التربوية في الميدان .

وبين أن عدد الطلبة المشتركين في الدورة الصيفية لهذا العام من كافة الفروع الأكاديمية والمهنية بلغ (145905) مشتركين ، منهم (87378) من الطلبة النظامين ، و(58527) من طلبة الدراسة الخاصة ، توزعوا : (67688) للفرع الأدبي ، و(49929) للفرع العلمي ، و(194) للفرع الشرعي ، و(8125) لفرع المعلوماتية ، و(452) للتعليم الصحي ، و(2555) للفرع الزراعي ، و(8871) للفرع الصناعي ، و(1697) للفرع الفندقي ، اضافة إلى (6394) مشتركاً ومشتركة في الفرع المنزلي .

وقال الجلاد ان الوزارة خصصت 474 مدرسة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة اشتملت على 1363 قاعة في مختلف مناطق المملكة .

وكانت وزارة التربية والتعليم بحسب الجلاد، قد وجهت لطلبة الثانوية العامة مجموعة من الرسائل والإرشادات حرصا منها على سلامة سير امتحاناتهم تضمنت، الحضور إلى قاعة الامتحان قبل بدء الامتحان بوقت كاف، و احضار بطاقة الجلوس والهوية الشخصية أو جواز السفر يومياُ الى قاعة الامتحان، و عدم إحضار أي من ( أجهزة الهواتف الخلوية ،الساعات الإلكترونية ، والأقلام بأنواعها إلى قاعة الامتحان .

وتضمنت التعليمات أيضا، التأكيد على الطلبة بترك كل ما يتعلّق بالامتحان كالملصقات وقصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، ومعرفة مكان قاعة الامتحان والوقت اللازم للوصول إليها قبل يوم من بدايته، وبما يجنب الطالب التأخر عن الامتحان، والحرمان من دخول القاعة .

واكدت التعليمات كذلك التأكد من برنامج الامتحان والمواد المقررة ، والوقت المحدد لكل امتحان، فيما اعتبرت أن الطالب هو من يصنع بيئةُ الامتحانِ و أجواءه الآمنة المريحة لنفسه وللآخرين.

كما دعت الوزارة الطلبة للالتزام بالتعليمات الناظمة للامتحان.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com