الخميس , مارس 28 2024 | 10:02 م
الرئيسية / السلايدر / التربية تلغي قرار إغلاق مركز قرآني

التربية تلغي قرار إغلاق مركز قرآني

فيلادلفيا نيوز

 

اعتبرت وزارت التربية والتعليم، القرار الصادر بإغلاق مركز الصالحات القرآني في منطقة حي نزال، بعمّان، لاغياً، حيث لم يكن مبنياً على أي توجيه لوزير التربية ولم يستوفي الشروط القانونية الواردة في نظام تأسيس وترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة.

وقالت الوزارة، في بيان ، إن صلاحية إغلاق المدارس الخاصة ورياض الأطفال وفقاً لنص المادة (39/أ) من قانون التربية والتعليم هي لوزير التربية والتعليم فقط.

وبينت  أن مسؤوليتها تنحصر في ترخيص رياض الأطفال وليس لها أي علاقة في نشاطات مراكز تحفيظ القرآن الأخرى، مشيرة إلى أن القرار الصادر عن إدارة التعليم الخاص في الوزارة شابه عيوب شكلية وموضوعية وليس من اختصاص وزارة التربية والتعليم إغلاق هذه المراكز.

وأكدت الوزارة أن هذا القرار لا ينسجم مع خطة وتوجهات الوزارة في تشجيع التوسع في رياض الأطفال في المؤسسات التعليمية الخاصة والقطاع الأهلي مشيرة أنه في حال رغبت أي من هذه المراكز التقدم بطلب تأسيس أو ترخيص لرياض الأطفال فستنظر الوزارة في ذلك.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com