الجمعة , مارس 29 2024 | 11:08 ص
الرئيسية / عربي دولي / التحقيق في تدخل روسيا بالانتخابات يمتد إلى محامي ترامب

التحقيق في تدخل روسيا بالانتخابات يمتد إلى محامي ترامب

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي ليل الأربعاء الخميس أنها استدعت مايكل كوهين، المحامي الشخصي للرئيس دونالد ترامب، للإدلاء بافادته أمامها في إطار التحقيق بشأن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وقالت اللجنة انها وافقت على مذكرات استدعاء لكل من كوهين والجنرال مايكل فلين، المستشار السابق للرئيس ترامب لشؤون الامن القومي، للمثول امامها وتقديم وثائق.

وكان الجنرال فلين اضطر للاستقالة من منصب مستشار الامن القومي في شباط/فبراير بعد ثلاثة اسابيع فقط من تولي ترامب مهامه الرئاسية، وذلك لاخفائه اتصالاته بالسفير الروسي لدى واشنطن في اواخر 2016.

وخلافا للجنرال فلين المعروف ان التحقيق في هذه القضية سيشمله، فان قرار اللجنة النيابية الاستماع الى كوهين شكل مفاجأة لا سيما وان دوافع استدعاء المحامي الشخصي للرئيس لم تتضح في الحال.

وقال رئيس اللجنة الجمهوري مايك كوناواي انه “في اطار تحقيقنا حول الاجراءات التي اتخذتها روسيا خلال الحملة الانتخابية في 2016 فقد وافقنا اليوم على استدعاء العديد من الافراد للاستماع لافاداتهم والحصول منهم على وثائق شخصية ومهنية”.

واضاف “نأمل من اي شخص يستدعى للشهادة او لتقديم وثائق ان يلبي هذا الطلب كي نتمكن من جمع كل البيانات اللازمة في اطار تحقيقنا”.

وهذا الاسبوع اشتدت الضغوط على البيت الأبيض مع توسيع تحقيق الشرطة الفدرالية ليشمل جاريد كوشنر صهر الرئيس، وترقب الشهادة الوشيكة لمدير “اف بي آي” المُقال امام الكونغرس.

وجاريد كوشنر، صهر ترامب وكبير مستشاريه، هو احد الاشخاص الذين يحقق مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) حاليا باحتمال ضلوعهم في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الاميركية.-(أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com