قال رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، الأمير علي بن الحسين انه يفضل دائماً المدرب العربي.وتعليقا على المدرب القادم للمنتخب الاردن بعد قبول استقالة الإماراتي عبدالله مسفر اضاف في حوار مع الإعلامي مصطفى الآغا، ببرنامج “صدى الملاعب”: سبق أن تعاقدنا مع عدنان حمد والراحل الجوهري وحسام حسن، وأخيراً عبدالله مسفر، لكن لا أمانع التعاقد مع مدرب أجنبي إن توفرت فيه المواصفات المطلوبة”.

وعن المنتخب الأردني، قال الأمير علي: “لم يعد كسابق عهده، لكننا نعمل جاهدين لوضعه على الطريق الصحيح، وأنا واثق بأننا سنصل إلى كأس العالم في المرات المقبلة”.

وأضاف: “خروجنا من السباق إلى مونديال روسيا 2018 أحبط اللاعبين، والآن نسعى جاهدين للوصول إلى نهائيات كأس آسيا، وفي حال وصولنا سننافس على اللقب”.

وعلق الأمير علي على العقوبات المفروضة على نادي الفيصلي ، وقال أن نادي الفيصلي ظلم بإيقافه عن أي نشاط رياضي لعام كامل، مؤكداً أن من واجبه الدفاع عن الأندية الأردنية، وسيتوجه إلى محكمة التحكيم الرياضي (كاس) لرفع العقوبة عن ناديه، إن اضطر إلى ذلك.

وقال : “الفيصلي تعرض لظلم تحكيمي في مواجهة الترجي بنهائي البطولة العربية، لكن هذا لا يبرر ردة فعله، ونحن بدورنا في الاتحاد الأردني عاقبنا الفريق”.

وأضاف: “لكن تعرض الفيصلي لعقوبات غريبة غير مسبوقة من الاتحادين الدولي والآسيوي، ومن حقنا قانونياً أن نرفع الظلم، وقد نلجأ إلى ‘كاس’ إن اضطررنا لذلك”.

وكشف الأمير علي عن دعوته الاتحاد السوري لكرة القدم لخوض مباراته الفاصلة في التصفيات أمام أستراليا بالأردن، “لكنهم فضلوا اللعب في ماليزيا لقربها من أستراليا، حيث تلعب مباراة الإياب”.

وعن ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، قال: “لم أبحث في ترشحي عن أي منصب أو كرسي، إنما التغيير إلى الأفضل، وهو ما نعمل لأجله حتى اليوم”.

وعن الفرق المفضلة لديه، كشف الأمير علي: “أشجع نادي آرسنال الإنجليزي في أوروبا، أما على صعيد المنتخبات فأحب الأرجنتين”.