السبت , أبريل 20 2024 | 12:32 م
الرئيسية / السلايدر / الامانة: انهيار “الجاردنز” تسبب بتشققات في الشارع

الامانة: انهيار “الجاردنز” تسبب بتشققات في الشارع

فيلادلفيا نيوز

أكدت امانة عمان الكبرى ان انهيار جانب حفرية في شارع وصفي التل نتج عنه وجود تشققات في جسم الشارع وهو ما دفع امانة عمان الى إغلاق جزء من الشارع وإجراء تحويلات مرورية في حركة السير.

وقال نائب مدير المدينة للمناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة تم التنسيق بضرورة ان تكون هناك لجنة انشائية عليا لدراسة اسباب الانهيار واعطاء التوصيات الفنية اللازمة حيث قامت اللجنة بالكشف على الموقع وستقوم بتقديم التقرير الفني اليوم السبت.

وبين ان امانة عمان وبعد التشققات التي حدثت في الشارع قامت بعزله عن الحركة المرورية حفاظا على السلامة العامة، واجرت تحويلات مرورية بعد اغلاق المسرب من تقاطع السيفوي باتجاه نفق الواحة، هذا فضلا عن عمل حواجز ترابية لمنع وصول المياه الى الحفرية.

وأكد الطراونة ان الامانة تمنح تصاريح الحفريات بعد اخذ صاحب العلاقة جميع الموافقات من الجهات المعنية والتعهدات وتقديم تعهدات ومخططات هندسية وخطة اسناد للحفرية.

واجرت امانة عمان تحويلات مرورية في شارع وصفي التل وعليه فان على القادمين من دوار المدينة الرياضية باتجاه بدايات شارع وصفي التل ان يسلكوا شارع غازي عربيات ومن ثم شارع موسى الساكت وصولا لشارع صبحي القطب باتجاه شارع وصفي التل .

وللسير القادم من شارع الشريف ناصر بن جميل الاتجاه اعلى جسر السيفوي باتجاه شارع وصفي التل والالتفاف يمين عبر شارع حكيم بن حزام ومن ثم الالتفاف يسار عبر شارع صبحي القطب ومن ثم الدخول الى شارع وصفي التل .

ولفت الطراونة الى ان امين عمان الدكتور يوسف الشواربة اكد على ضرورة التقيد بكافة الامور ذات الصلة بالحفريات والتصاريح الممنوحه لها على الشوارع الرئيسية والنافذة .

واشار الطراونة ان الامانة تشكل جزء مع عدد من الجهات الرسمية ومنها وزارة الاشغال العامة ونقابتي المهندسين والمقاولين والحاكم الاداري للاشراف ومتابعة الحفريات في الشوارع الرئيسية والتي يزيد عمقها عن 3 امتار بعد تقديم المخططات والتعهدات وخطة اسناد وتدعيم جوانب الحفرية بحيث يكون هناك تعهدات من المكاتب الهندسية فيما اذا كانت الحفرية بحاجة الى تدعيم ونوعيته .

ولفت الى اجتماع عقد قبل ثلاث اسابيع مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة جرى خلاله التأكيد على ضرورة تقديم خطة إسناد للحفريات منذ البدء بأنشأئها وان يتحمل صاحب العلاقة مسؤولية الالتزام بالتعهدات والخطة .

وكانت امانة عمان وادارة السير المركزية قامتا بتزويد مسار التحويلات بوسائل السلامة المرورية مع نشر رقباء السير واعوان المرور على كامل المسار لتقديم اي مساعدة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com