الجمعة , مارس 29 2024 | 4:35 ص
الرئيسية / السلايدر / الاضراب يعم ارجاء فلسطين حداداً على شهداء غزة

الاضراب يعم ارجاء فلسطين حداداً على شهداء غزة

فيلادلفيا نيوز

 

عم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، مدن فلسطين، استجابة لدعوة الحكومة الفلسطينية حدادا على ارواح شهداء قطاع غزة.

وشمل الاضراب المؤسسات الرسمية والاهلية والمدارس والجامعات، فيما اغلقت المحال التجارية أبوابها كما اعلنت كافة النقابات والمصاراف التزامها بالاضراب.

وجاء قرار الحكومة التزاما بقرار الرئيس محمود عباس الذي اعلن فيه عن الحداد الوطني العام على ارواح الشهداء الذين استشهدوا الاثنين خلال مواجهات على حدود غزة رفضا لقرار نقل السفارة الامريكية بالقدس.

ومن المقرر ان تشيع جماهير قطاع غزة ظهر اليوم جثامين عشرات الشهداء الذين ارتقوا يوم امس، وقالت وزارة الصحة ان 59 مواطنا استشهدوا وأصيب 2771 بنيران الاحتلال خلال مسيرات العودة التي امتدت من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا مرورا بخانيونس والبريج وغزة.

واخفق مجلس الأمن الدولي في التوافق على بيان يدين قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للحراك الفلسطيني في الرافض لنقل السفار الامريكية الى القدس.

وقالت مصادر صحفية ان مجلس الأمن فشل بعد اعتراضات أميركية الى التوافق على إصدار بيان بشأن الممارسات الإسرائيلية خلال جلسة مشاورات مغلقة طارئة عقدت قبل الجلسة العلنية بطلب من الكويت باعتبارها ممثلة المجموعة العربية في المجلس. (معا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com