الجمعة , أبريل 19 2024 | 4:46 ص
الرئيسية / stop / الاستئناف الكويتية تؤيد براءة نواب سابقين من الإساءة للأردن

الاستئناف الكويتية تؤيد براءة نواب سابقين من الإساءة للأردن

فيلادلفيا نيوز

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الإثنين، بتأييد براءة كل من النواب السابقين مسلم البراك ومبارك الوعلان وسالم النملان إضافة إلى عباس الشعبي، وذلك في قضية أمن دولة المتهمين فيها بالإساءة للأردن.

وترجع أحداث القضية إلى عام 2012 حيث صرح النائب السابق مسلم البراك خلال مسيرة كرامة وطن الثانية بأنه وردت إليه معلومات عن استعانة الكويت بقوات الدرك الأردنية الخاصة لفض مسيرات المعارضة، وأكملها بتوجيه بعض العبارات، وهو ما اثار استياء الخارجية الكويتية والتي أصدرت بيانا نفت فيه ما ادلى به البراك عن وجود قوات الدرك الاردنية في الكويت، واعربت عن استيائها لما تضمنه التصريح.

وقامت وزارة الخارجية برفع قضية ضده تضمنت تهم إشاعة أخبار كاذبة في الشأن الداخلي بقصد الاضرار بالمصالح القومية للبلاد، بالاضافة الى اتهام البراك ومبارك الوعلان وسالم النملان وعباس الشعبي بالاشتراك في تجمهر مكون من خمسة اشخاص واكثر بقصد الاخلال بالامن العام والاشتراك في مسيرة غير مرخصة.

برق الكويتية

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com