الجمعة , مارس 29 2024 | 5:39 م
الرئيسية / stop / الاحد.. مرتفعات عمّان قد تشهد أمطار مخلوطة بالثلوج

الاحد.. مرتفعات عمّان قد تشهد أمطار مخلوطة بالثلوج

فيلادلفيا نيوز

قال المدير التنفيذي لموقع طقس محمد الشاكر الأحد، إن مرتفعات عمّان قد تشهد أمطار مخلوطة بالثلوج خلال الساعات المقبلة.

وأضاف الشاكر لـ”المملكة” أن شمال الأردن تأثر بمنخفض جوي جديد تشكل صباح الأحد.

وبين الشاكر أن جنوب عمّان سجلت أعلى معدل هطول مطري في الأردن، يقدر بنحو 65 ملم، متوقعا أن تصل كميات الأمطار في العاصمة الأحد، إلى 100 ملم.

وأشار إلى أن درجات الحرارة في بعض مناطق الأردن تنخفض الليلة إلى 3 درجات مئوية تحت الصفر.

قالت دائرة الأرصاد الجوية الأحد، إن الأجواء تبقى باردة جداً وغائمة وماطرة في معظم المناطق، وتكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت.

ويتوقع هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية تكون أحيانا ممزوجة بالمطر ولن تكون مؤثرة، بينما من المتوقع أن تتراكم فوق المرتفعات الجنوبية العالية (الشراة).

ومع ساعات الليل المتأخرة تتوقف الهطولات ويتشكل الصقيع والانجماد في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتحول الرياح تدريجيا في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

وحذرت دائرة الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، ومن خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الشمال والوسط.

كما حذرت من خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، إضافة إلى خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجنوبية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com