الجمعة , مارس 29 2024 | 6:57 م
الرئيسية / شركات / الاتحاد العربي للنقل البري يثمن قرار فتح المعابر البرية مع سوريا

الاتحاد العربي للنقل البري يثمن قرار فتح المعابر البرية مع سوريا

فيلادلفيا نيوز

عقد مجلس ادارة الاتحاد العربي للنقل البري اجتماعا له في القاهرة يوم امس برئاسة رئيس المجلس مالك حداد .

وناقش المجلس مطولا اهمية واثر فتح معابر الحدود الاردنية السورية ، والسورية اللبنانية ، والسورية العراقية ، وثمن وشكر حكومات المملكة الاردنية الهاشمية والجمهورية العربية السورية وجمهورية العراق والجمهورية اللبنانية لاعادة فتح هذه المعابر البرية ، لما لها من دور حيوي واثر كبير على اعادة حركة وانسيابية نقل البضائع وتنقل الركاب بين دولهم العربية .

واستعرض المجلس برئاسة حداد الاهمية الكبرى لهذين المعبرين الحدوديين ، نصيب وجابر في تشجيع وتنمية حركة التجارة العربية البينية في المشرق العربي ، وفيما بين المشرق العربي من جهة ودول العالم الخارجي ، وخاصة تركيا ودول الاتحاد الاوروبي من جهة اخرى ، خاصة وان حوالي 100% من التجارة العربية البينية بدول المشرق العربي تتم من خلال وسائط النقل البري .

واعرب المجلس عن امله بقرب اعادة فتح المعابر الحدودية السورية التركية ، كما استعرض المجلس برئاسة معالي مالك حداد دور الاتحاد في اعادة الاعمار في الدول العربية التي عانت من الاحداث وتعرضت بنيتها التحتية وصناعاتها واقتصادها للكثير من الضرر .
وقدر المجلس طلب مجلس الوحدة الاقتصادية العربية لكي يقوم الاتحاد العربي للنقل البري من خلال اعضائه من كبريات شركات النقل البري سواء للبضائع او الركاب بدورهم في هذا المجال واعطاء الاولوية لهم .

وطلب المجلس من اعضائه المبادرة للمساهمة الفعالة في اعادة اعمار الدول العربية المتضررة من خلال تقديم اسعار تفضيلية لنقل كافة المستلزمات من مواد انشائية ومواد بناء واجهزة مصانع وغيرها وكذلك في عملية نقل الركاب النازحين وغيرهم وبإشراف الدول المعنية .

كما طلب المجلس من اعضائه العمل ما امكن لمساعدة شركات النقل البري في الدول العربية التي عصفت بها الاحداث والاضطرابات بإعادة تأهيلها وتحسين اقتصادياتها لتتمكن من اعادة التشغيل على اسس اقتصادية سليمة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com