الجمعة , مارس 29 2024 | 12:20 ص
الرئيسية / عربي دولي / الإمارات لقطر: الأزمة يمكن أن تتحول إلى طلاق

الإمارات لقطر: الأزمة يمكن أن تتحول إلى طلاق

فيلادلفيا نيوز

دعت الإمارات العربية المتحدة جارتها قطر، اليوم الجمعة، إلى أخذ مطالب دول الجوار بجدية وإلا فإن الأزمة الخليجية يمكن أن تتحول إلى “طلاق” مع الدوحة.
واتهم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قطر بتسريب وثيقة احتوت على مطالب أعدتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر التي قطعت علاقاتها مع قطر بعد اتهامها بدعم الإرهاب.
ولم يتم الكشف رسميا عن هذه المطالب إلا أن قناة الجزيرة القطرية قالت ليل الخميس الجمعة إن الكويت، التي تتوسط في الأزمة، سلمت الوثيقة لقطر.
وبحسب الوثيقة التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد طالبت تلك الدول وعلى رأسها السعودية دولة قطر بإغلاق قناة الجزيرة وخفض مستوى تمثيلها الدبلوماسي في إيران وإغلاق قاعدة عسكرية تركية مقامة على الأراضي القطرية.
وكتب قرقاش في تغريدة على تويتر “التسريب يسعى إلى إفشال الوساطة في مراهقة تعودناها من الشقيق. كان من الأعقل أن يتعامل مع مطالب ومشاغل جيرانه بجدية، دون ذلك فالطلاق واقع”.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com