الجمعة , أبريل 19 2024 | 11:03 ص
الرئيسية / السلايدر / الإمارات تترأس اجتماعاً بالرياض لـ “التصدي للتدخلات الإيرانية”

الإمارات تترأس اجتماعاً بالرياض لـ “التصدي للتدخلات الإيرانية”

فيلادلفيا نيوز

 

ترأست الإمارات العربية المتحدة اجتماعاً يوم الخميس في العاصمة السعودية الرياض يهدف إلى “التصدي للتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية”.

وعقدت اللجنة الرباعية العربية المعنية بهذا الملف اجتماعها على المستوى الوزاري برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات أنور قرقاش، بمشاركة وزراء الخارجية سامح شكري والسعودي عادل الجبير والبحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

وتضم اللجنة في عضويتها أمين الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ووزراء خارجية مصر والسعودية والإمارات والبحرين ومُشكلة بقرار الجامعة العربية في يناير 2016.

وناقشت اللجنة التهديدات الإيرانية للأمن القومي العربي في ضوء التطورات الأخيرة وآخرها استمرار إطلاق الصواريخ الباليستية من قبل ميلشيات الحوثيين في اليمن واستهدف المدن والأراضي السعودية.

وعُقد اللقاء قبيل اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية الـ29 والذي بدأت أعمالها عند الساعة الثالثة عصر الخمبس.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com