السبت , أبريل 20 2024 | 2:28 ص
الرئيسية / stop / الأمانة تطبق نظام التفتيش الإلكتروني مطلع نيسان

الأمانة تطبق نظام التفتيش الإلكتروني مطلع نيسان

فيلادلفيا نيوز

اعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة ان الأمانة ستباشر في الأول من نيسان المقبل العمل بنظام التفتيش الإلكتروني الموحد.

وقال الدكتور لشواربة خلال تخريج مجموعة من المفتشين المشاركين في التدريب على تطبيق قانون الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصادية، ان أحد أهم التحديات التي تواجه الأمانة هي التشريعات والقوانين وتطويرها، لذلك جاء نظام التفتيش الإلكتروني الموحد لمواجهة هذا التحدي والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشار أن من واجبنا تطبيق القانون ولن نتهاون أو نتساهل بالمخالفات وسنبدأ مرحلة جديدة للتحسين والتطوير في ظل التحول الإلكتروني في مختلف القطاعات.

وشدد أن التفتيش الإلكتروني يعد فرصة لدرء تهمة الفساد عن موظف الأمانة، داعيا المفتشين للالتزام بالقوانين والانظمة والبرامج المرتبطة بعملهم.

وشدد على ضرورة إحترام المواطن المخالف والتعامل معه حسب القانون حتى لو خالف تلك القوانين فمن واجبنا إعطاء الانطباع الحسن للمستثمرين من خلال التزامنا بأحكام القانون المستمدة من قيمنا وأخلاقنا الوظيفية بما يعمل على تعزيز الصورة الحضارية للامانة المبنية على النزاهة والشفافية.

يذكر أن مشروع برنامج التفتيش الالكتروني الموحد جاء ضمن البرنامج الوطني لتطوير التفتيش على الأعمال بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة وتطوير القطاع العام ومؤسسة التمويل الدولية والبنك الدولي.

ويهدف النظام إلى رفع كفاءة وفعالية التفتيش ووضع ضوابط لمؤهلات المفتشين وإدارتهم .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com