الجمعة , مارس 29 2024 | 10:14 ص
الرئيسية / بلدنا اليوم / الأمانة تدعو للإبلاغ عن الأبنية المهجورة لتصويب أوضاعها

الأمانة تدعو للإبلاغ عن الأبنية المهجورة لتصويب أوضاعها

فيلادلفيا نيوز

 

دعت أمانة عمان الكبرى المواطنين إلى إبلاغها عن الأبنية المهجورة في مناطق العاصمة، بصفتها مكاره صحية وتشوه المنظر العام، وتهدد السلامة العامة، خاصة إذا كانت آيلة للسقوط، وذلك لحصرها او التعامل معها استنادا لصلاحياتها بموجب نظام منع المكاره.

وقال المدير التنفيذي للمناطق المهندس عماد الضمور ان الاجراءات التي تتخذها الامانة في التعامل مع الابنية المهجورة “تتمثل بداية في تحديد مواقعها وحصرها ثم معرفة المالكين لها وتوجيه انذار لتصويب الاوضاع القائمة بإغلاق مداخلها وتنظيف الساحات او ازالة البناء إن كان آيلا للسقوط”، مشيرا الى أنه “في حال عدم الالتزام يتم توجيه اخطار تنفيذ عن طريق اللجان للتصويب ومخاطبة الحاكم الاداري لجلب أصحاب العقار والزامهم بتصويب الاوضاع، وفي حال عدم التصويب خلال الفترة المقررة تقوم الامانة بتصويب الوضع وتنظيف الساحات والعودة بالنفقات على المالك مضافا اليها نفقات ادارية”.

يذكر ان الامانة قامت ومن خلال الجولات الميدانية لكوادر اقسام رقابة الاعمار والبيئة في مناطقها الـــ22 برصد عدد من المباني المهجورة واغلاقها بعد استنفاد كافة الاجراءات القانونية مع اصحابها، داعية المواطنين للتواصل معها عن أي مخالفات من خلال ارسال الصور على تطبيق الامانة للأجهزة الخلوية الاندرويد او من خلال البريد الالكتروني للشكاوى [email protected] ، اومن خلال صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) cityofamman، أو على حسابها الرسمي على تويتر [email protected] أو من خلال ارقام طوارئ الامانة 065359971-065359970 أو هاتف الشكاوى 064633812، أو ارسال sms الى الرقم 94444 . او تقديم شكوى الى مديريات مناطق امانة عمان.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com