السبت , أبريل 20 2024 | 4:16 م
الرئيسية / السلايدر / الأشغال الشاقة بحق 11 متهما من المروجين لأفكار جماعة إرهابية

الأشغال الشاقة بحق 11 متهما من المروجين لأفكار جماعة إرهابية

فيلادلفيا نيوز

حكمت محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء على 11 متهما بجنايتي الترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بتنظيمات مسلحة وجماعات إرهابية بالأشغال الشاقة المؤقتة ما بين ال 5 سنوات و 3 سنوات محسوبة لهم من مدة التوقيف.

من جانب اخر أصدرت المحكمة على 7 متهمين بالوضع بالأشغال الشاقة 15 سنة وغرامه 10 آلاف دينار بجناية حيازة مادة مخدرة بقصد الاتجار وحيازة مادة مخدرة بقصد التعاطي إضافة الى تهم تعاطي المواد المخدرة وحيازة المستحضرات في غير الحالات المسموح بها قانونا وتعاطي المستحضرات في غير الحالات المسموح بها ،فيما برأت المحكمة 3 متهمين من التهم المسندة لهم .

وكان المتهمون قد خططوا لتهريب 543 ألف حبة كبتاجون من الأردن الى السعودية داخل مخبأ سري بشاحنه كانوا قد اجروا عليه تجربة بوضع الحمص والفول قبل وضع الحبوب للتأكد من أمر اكتشافها وعلى دفعتين إلا ان الأجهزة الأمنية تمكنت من اكتشاف امرهم .

وفي قضية اخرى، حكمت المحكمة على تاجر مخدرات سوري الجنسية بالوضع بالأشغال الشاقة 10 سنوات وغرامه 10 آلاف دينار خلال محاولته تهريب 630 الف حبة كبتاجون حاول إدخالها من الأراضي السورية الى الأردنية إلا ان القوات المسلحة كانت له بالمرصاد وتمكنت من القاء لقبض عليه وإحباط محاولة التهريب.

وأدانت المحكمة متهم بجناية الترويج لأفكار جماعه ارهابية وحكمت عليه الوضع بالأشغال الشاقة 3 سنوات محسوبة له من تاريخ التوقيف .(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com