الثلاثاء , مارس 19 2024 | 7:17 ص
الرئيسية / السلايدر / الأردن يحتضن خمس بطولات آسيوية العام 2019

الأردن يحتضن خمس بطولات آسيوية العام 2019

فيلادلفيا نيوز

 

حقق الاتحاد الأردني للتايكوندو امس الاربعاء إنجازا جديدا للأردن ولرياضة التايكوندو من خلال الظفر بتنظيم النسخة المقبلة لخمس بطولات آسيوية تقام في نفس التوقيت للموسم القادم 2019.

والبطولات الاسيوية هي: الاشبال للقتال، الناشئين للقتال، الاشبال للبومسي، الناشئين للبومسي، والبطولة المفتوحة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وحظي الملف الأردني بقبول اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي للتايكوندو وذلك بعد الاجتماع الذي انتهى مساء اليوم للتصويت على استضافة البطولات الآسيوية للعام المقبل وذلك على هامش بطولة آسيا للكبار في فيتنام والتي ستنطلق صباح الجمعة المقبل.

وتنافس كل من الاتحاد الأردني ونظيره الإيراني في استضافة البطولة، حيث قدم أمين عام الاتحاد الإيراني علي رضا عرضا للملف الإيراني للاستضافة، ثم قدم مدير مركز الاعداد الأولمبي وعضو لجنة الاداء العالي في الاتحاد الأردني للتايكواندو علي الاسمر عرض كامل للملف الأردني والذي لاقى قبولا كبيرا من الحضور، وبعد عرض الملفين وطرح التصويت من قبل الاتحادات الآسيوية، قرر رئيس الاتحاد الإيراني محمد بلجدار الانسحاب من الترشح والإعلان عن فوز الأردن بالاستضافة.

يشار الى ان الاتحاد الأردني للتايكوندو نجح أيضا في استضافة بطولة بطولة الحسن الدولية G1 والتي ستقام مطلع تموز المقبل بمشاركة تزيد عن 70 دولة عربية واجنبية في تظاهرة تعتبر الأكبر في تاريخ اللعبة.

ويعتبر هذا مؤشر إضافي على تصاعد مؤشر الأداء في هذا الاتحاد الذهبي والذي استطاع أن يصل لأول مرة بثلاثة لاعبين إلى نهائيات الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين وهو يعمل وفق برامج وخطط علمية بالتعاون مع مركز الاعداد الأولمبي والذي سيشكل علامة فارقة في الإنجاز الرياضي عما قريب.

من جهة أخرى، وصلت البعثة الأردنية إلى فيتنام والتي يتراسها عضو مجلس الإدارة ذيب الكردي، ومدير برنامج الأداء العالي في الاعداد الأولمبي علي الأسمر، وكبير مدربي التايكواندو فارس العساف، والمدرب نبيل طلال، والإداري صدام العساف، واللاعبون: زيد مصطفى 54 كغم، روصلان البزور 58 كغم، وصالح الشرباتي 80 كغم، وحمزة قطان فوق87 كغم، وبانا ضراغمة 49 كغم، وراما أبوالرب 75 كغم، وجوليانا الصادق في وزن تحت 67 كغم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com