الجمعة , أبريل 19 2024 | 9:32 ص
الرئيسية / السلايدر / ادانة عربية لمصادقة اسرائيل على بناء 3900 وحدة استيطانية

ادانة عربية لمصادقة اسرائيل على بناء 3900 وحدة استيطانية

فيلادلفيا نيوز

دانت جامعة الدول العربية مصادقة وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” على 3900 وحدة استيطانية في المستوطنات الواقعة بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة.

كما دانت الجامعة على لسان أمينها العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية السفير سعيد أبو علي، مصادقة مجلس التخطيط الاسرائيلي على بناء 2500 وحدة استيطانية لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

واستنكر أبو علي بأشد العبارات استهداف الحكومة الاسرائيلية للتجمعات البدوية في مناطق شرق القدس، لا سيما قرار المحكمة الاسرائيلية العليا الأخير الذي يقضي بهدم التجمع البدوي (أبو الحلو) بمنطقة الخان الأحمر والتهجير القسري لأكثر من 35 عائلة بدوية، بهدف استكمال الحلقة الاستيطانية التي تحاصر القدس المحتلة وتقطع أوصال الأرض الفلسطينية عبر توسيع مستوطنة “معاليه أدوميم” من جهة، واستكمال البناء الاستيطاني المعروف بـ “اي1” من جهة أخرى.

واكد أبو علي، أن هذا العدوان المستمر والمتواصل على الشعب الفلسطيني يعد انتهاكاً لجميع قرارات الشرعية الدولية والقوانين والمعاهدات والاتفاقيات الموقعة في ظل غياب المساءلة الدولية وتشجيع الادارة الأميركية مستهترة ومتحدية لإرادة المجتمع الدولي.

(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com