الثلاثاء , أبريل 23 2024 | 10:26 ص
الرئيسية / قضايا / إنذار 12 وإغلاق إثنين من مراكز ذوي الإعاقة

إنذار 12 وإغلاق إثنين من مراكز ذوي الإعاقة

فيلادلفيا نيوز

 

تفقدت الفرق الرقابية لوزارة التنمية الاجتماعية بمركز الوزارة وميدانها ( 57) مركزا لرعاية ذوي الإعاقة يتبع للقطاعين الخاص والتطوعي وذلك خلال الفترة من 28-2 وحتى 16-3-2017

 وحسب بيان للوزارة  السبت  فقد تبين من الإجراءات المترتبة على تقاريرها  إنذار 12 مركزا؛ لتوفيق أوضاعها مع متطلبات الإطار التشريعي لترخيصها وإغلاق مركزين( 2) بشكل مؤقت؛ إثر عملية عدم استجابتهما لما جاء في إنذارهما.

  و وأوضح البيان أن المراكز المنذرة والمغلقة شكلته ما نسبته 25% من مجموع المراكز، التي خضعت للزيارات التفقدية ، البالغ 57 مركزا. أما باقي المراكز الأخرى البالغة نسبتها 75%، فقد سجلت عليها ملاحظات ، تقبل التصويب بسرعة من قبل إداراتها، مما يشير إلى اقتران عملية مراقبة وتقييم المراكز بعملية التوجيه المتبوعة بزيارات لاحقة؛ للتأكد من عملية تصويب المراكز للملاحظات المسجلة عليها.

وأكد وزير التنمية الاجتماعية وجيه عزايزة  على أن الزيارات التفقدية لمراكز ذوي الإعاقة ودور الرعاية، مستمرة على مدار السنة وفي أوقات العطل وصباحا ومساءا؛ والغاية منها مراقبة وتقييم أوضاع المراكز ودور الرعاية ومتلقي خدماتهما وفق تشريعات ترخيصهما والإشراف عليهما.

وأضاف عزايزة بأن الزيارات التفقدية لمراكز ذوي الإعاقة ودور الرعاية، تقوم بها مديرية شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة وأقسامها في مديريات التنمية الاجتماعية الميدانية ، وفريق الرقابة المستقلة الذي تربطه بالوزارة منذ عام 2012  اتفاقية شراكة مؤسسية تجدد سنويا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com