الجمعة , مارس 29 2024 | 12:04 ص
الرئيسية / stop / إنجلترا تقهر لعنة 28 عامًا في المونديال على حساب السويد-صور

إنجلترا تقهر لعنة 28 عامًا في المونديال على حساب السويد-صور

فيلادلفيا نيوز

 

وصل المنتخب الإنجليزي، إلى نصف نهائي كأس العالم، للمرة الأولى منذ نسخة 1990، بتغلبه على نظيره السويدي، بهدفين دون رد، اليوم السبت، على ملعب سمارا، في دور الثمانية للمونديال الروسي.

حملت ثنائية إنجلترا، توقيع هاري ماجواير في الدقيقة 30، وديلي آلي في الدقيقة 58، لينتظر منتخب الأسود الثلاثة، مواجهة الفائز من مباراة كرواتيا وروسيا.

ويعد هذا الفوز، هو الأول للمنتخب الإنجليزي على نظيره السويدي، في نهائيات كأس العالم، بعدما تعادل معه مرتّين، الأولى بنتيجة 1-1 في مونديال 2002، والثانية بنتيجة 2-2 في مونديال 2006.

ولم يغيّر مدرب المنتخب الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، من تشكيلته الأساسية التي اجتازت كولومبيا بركلات الترجيح في ثمن النهائي، حيث جدّد ثقته في المهاجم رحيم سترلينج، ليلعب بجوار هاري كين.

أما مدرب المنتخب السويدي، يان أندرسون، أجرى تغييرين على التشكيلة، التي هزمت سويسرا 1-0، في ثمن النهائي، ولعب إميل كرافت في خط الدفاع، وعاد سيباستيان لارسون، إلى خط الوسط بعد انتهاء إيقافه.

وباستثناء تسديدة كين الزاحفة من خارج منطقة الجزاء والتي مرّت بجوار القائم في الدقيقة 19، لم يشهد النصف الأول من الشوط الأول، أي تهديد حقيقي على مرمى المنتخبين، نتيجة تكتّل المنتخب السويدي في ملعبه وعدم رغبته في مبادلة الإنجليز للسيطرة على الكرة.

وتبادل الطرفان، الهجمات، حتى الدقيقة 30، عندما افتتحت إنجلترا، التسجيل عن طريق رأسية من ماجواير، من ركلة ركنية.

وظل المنتخب الإنجليزي، مسيطرا على المجريات، وكاد أن يضاعف تقدّمه في الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل، عندما وصلت الكرة إلى رحيم سترلينج، الذي حاول مراوغة الحارس، لكنّه فشل في ذلك، لترتد إليه الكرة لكنّه فضل التسديد في قدم المدافع، بدلًا من التمرير، لتخرج الكرة إلى ركلة ركنية.

وكاد المنتخب السويدي، أن يباغت منافسه بهدف التعادل في الدقيقة 47، لكن الحارس جوردان بيكفورد، تصدى بأعجوبة لرأسية ماركوس بيرج.

ومن كرة عالية داخل منطقة الجزاء السويدية، مرر ماجواير الكرة امام المرمى دون أن تلقى متابعا، قبل أن يسجّل الإنجليز، هدفهم الثاني في الدقيقة 58، بعدما رفع جيسي لينجارد، كرة عرضية ارتقى لها ديلي آلي، ليوقع على الهدف الثاني لإنجلترا.

وحرم الحارس بيكفورد، السويد من تقليص الفارق في الدقيقة 62، عندما تصدّى لمحاولة قريبة من فيكتور كلايسون، وعاد الحارس ليبعد بأطراف أصابعه، كرة خطيرة من بيرج في الدقيقة 72.

ودخل فابيان ديلف، في خط وسط إنجلترا بدلًا من ديلي آلي لتدعيم الحماية أمام منطقة الجزاء، قبل أن يدخل إيريك داير، بدلًا من جوردان هندرسون، ليطلق الحكم، صافرة النهاية، بفوز إنجلترا وصعودها لنصف النهائي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com