الجمعة , مارس 29 2024 | 6:07 م
الرئيسية / السلايدر / إعادة الاقتراع بالموقر نهاية تشرين الأول القادم

إعادة الاقتراع بالموقر نهاية تشرين الأول القادم

فيلادلفيا نيوز

كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن عملية إعادة الاقتراع في المجلس المحلي ومجلس المحافظة لمنطقة بلدية الموقر سوف تتم نهاية تشرين أول المقبل.

وأعلن الكلالدة أن اعادة الانتخاب سوف تتم بذات قائمة المرشحين الذين خاضوا الانتخابات الماضية وتنطبق عليهم شروط الترشّح، بموجب الفتوى الصادرة عن ديوان تفسير القوانين بهذا الشأن.

كما أعلن الكلالدة أن الانتخابات لمجلسي المحافظة والبلدية للموقر سوف تتم أيضا بذات جداول الناخبين، التي أجريت بها الانتخابات الماضية، في آب 2017، منبها الى أن جداول الناخبين تخضع للتنقيح بموجب القانون مرتين كل عام.

إلى ذلك، التقى صباح أمس رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب في مكتبه بوفد من أهالي الموقر، حيث أكد الوفد على أهمية أن تعقد الانتخابات في منطقتهم، معربين عن أسفهم للأحداث التي وقعت أثناء الانتخابات التي جرت العام الماضي.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب قد أخذ قرارا في الخامس عشر من آب 2017 بإلغاء الانتخاب واعادة الاقتراع في المجالس المحلية للموقر وأم بطمة والحاتمية والحنيفية، إضافة الى الدائرة (28) لمجالس المحافظات بالعاصمة عمان (منطقة بلدية الموقر)، ووفقا للمادة (55) من قانون البلديات والمادة (30) من قانون اللامركزية يجوز للهيئة الغاء نتائج الانتخاب في أي من مراكز الاقتراع أو الفرز في حال وقوع خلل في عملية الاقتراع أو الفرز من شأنه التأثير في النتائج الأولية للانتخابات، وأن تتم إعادة عملية الاقتراع أو الفرز أو كليهما في الوقت والكيفية التي تراها الهيئة مناسبة. (الدستور)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com