الثلاثاء , أبريل 16 2024 | 8:14 م
الرئيسية / السلايدر / إصدار “عدم المحكومية” إلكترونياً – رابط

إصدار “عدم المحكومية” إلكترونياً – رابط

فيلادلفيا نيوز

أطلق وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد المشاقبة بحضور أمين عام وزارة الاتصالات نادر الذنيبات، اليوم الأربعاء، خدمة إصدار شهادة عدم المحكومية إلكترونياً بنسختها الحديثة.

ويأتي ذلك ضمن خطة التحول الإلكتروني الحكومي والتوجيهات الحكومية للوصول الى أردن رقمي عام 2020 حيث تم اختيار 10 خدمات من جهات حكومية مختلفة لتكون خدمات مقدمة حصرياً إلكترونياً ومن ضمنها إصدار شهادة عدم المحكومية التي تسهل على المواطنين إصدارها كونها مطلب ضروري لشريحة كبيرة من المواطنين.

وقال المشاقبة إنه “تم تطوير هذه الخدمة بنسختها الحديثة لتسهيل استخدامها من قبل المواطنين في أقصر وقت ممكن وأنها متوفر عن طريق الموقع الالكتروني لوزارة العدل وبوابة الحكومة الالكترونية والرابط المباشر للخدمة عبر الرابط (أنقرهنا).

بالإضافة إلى “مكاتب البريد الأردني وأكشاك الخدمات الالكترونية المنتشرة في المحاكم الرئيسية وبعض المراكز التجارية حيث يقوم المواطن بتقديم طلب الحصول على شهادة عدم المحكومية بالطرق الإلكترونية المتاحة ودفع الرسوم بشكل إلكتروني من خلال بوابة الدفع الإلكتروني “أي فواتيركم ” أو البريد الأردني أو البنوك”.

وأكد المشاقبة أنه اعتباراً من تاريخ 1-1-2018 لن يكون هناك شهادات عدم محكومية ورقية للجهات الداخلية.

وأضاف وزير العدل أنه بعد تقديم الطلب يتم التنسيق مع مديرية الأمن العام/ إدارة المعلومات الجنائية ليتم النظر بالطلب المقدم والتدقيق على المعلومات ويتم إرسال رقم مرجعي للشهادة للمواطنين من خلال رسالة نصية أو البريد الإلكتروني يحتفظ بها المواطن كمرجع للدفع والاستعلام ولتستخدمه الجهة الطالبة للشهادة من أجل التأكد من النتيجة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com