الجمعة , مارس 29 2024 | 1:00 م
الرئيسية / السلايدر / إصابات في “مليونية العودة” بغزة

إصابات في “مليونية العودة” بغزة

فيلادلفيا نيوز

أصيب 8 فلسطينيين بينهم صحفي، اليوم الاثنين، برصاص الاحتلال في غزة، خلال مشاركتهم بفعاليات “مليونية العودة” في المناطق الشرقية لقطاع غزة.

وتوافد آلاف الفلسطينيين منذ ساعات الصباح إلى نحو 20 نقطة شرقي القطاع، تبعد نحو 500 متر عن السياج الأمني، إلى مخيمات العودة الحدودية، في ظل إضراب شامل.

واستبقت قوات الاحتلال بدء الفعاليات بتوغل محدود شرقي جباليا شمال القطاع، وشرقي خزاعة جنوبه، فيما ألقت طائرات مُسيّرة صغيرة تابعة لقوات الاحتلال موادا حارقة باتجاه بعض خيام العودة.

وأحرقت الطائرات المسيرة عددًا من الإطارات المطاطية (الكوشوك) شرقي خزاعة، أعدها الشبان للتشويش على قناصة الاحتلال أثناء المواجهات.

ومن التوقع أن تصل فعاليات مسيرة العودة إلى ذروتها اليوم وغدًا (14 و15 مايو)، وسط دعوات لاجتياز السياج الأمني الفاصل بين القطاع والأراضي المحتلة.

ومنذ 30 مارس الماضي يواصل الفلسطينيون في قطاع غزة اعتصامهم السلمي قرب السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة ضمن فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

واستشهد 49 مواطنًا وأصيب نحو تسعة آلاف بالرصاص الحي والاختناق بينهم عشرات الحالات الحرجة جراء قمع قوات الاحتلال الحراك الجماهيري السلمي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com