السبت , أبريل 20 2024 | 10:42 ص
الرئيسية / عربي دولي / إسرائيل تطلب تدخل روسيا والولايات المتحدة لمنع التصعيد بالمنطقة

إسرائيل تطلب تدخل روسيا والولايات المتحدة لمنع التصعيد بالمنطقة

فيلادلفيا نيوز

طلبت الحكومة الاسرائيلية من الولايات المتحدة وروسيا التدخل لمنع تدهور الأوضاع على الحدود السورية، بعد الغارات الجوية التي شنتها تل أبيب ضد منظومة الدفاع الجوي السورية، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي إن طائرات سلاح الجو شنت هجوما واسع النطاق، استهدف الدفاعات الجوية السورية وأهدافا يعتبرها الجيش الإسرائيلي إيرانية في داخل سوريا.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن الكابينيت الإسرائيلي سيجتمع غدا الأحد ما يعني أن هناك تراجعا إلى حد ما عن أي قرار للحرب لاسيما بعد تواصل أميركي إسرائيلي وروسي والذي أبدى رغبة في عدم التصعيد.

وقالت القناة العاشرة الإسرائيلية ان تل أبيب أوصلت رسالة إلى واشنطن وموسكو مفادها “أوقفوا التدهور الحادث”.

وكانت المضادات الجوية السورية قد تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز اف 16 في وقت مبكر من صباح اليوم في عملية كانت تقوم بها داخل الأراضي السورية لكنها سقطت شمال إسرائيل.

واضاف ادرعي هناك طائرة بدون طيار إيرانية تم التعامل معها من إسرائيل وإسقاطها، وبعدها – كما قالت الرواية الإسرائيلية – تم استدراج طائرة اف 16 وإسقاطها وتم إجلاء طياريها، فيما أصيب أحدهما بجروح وصفت بالخطيرة.(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com