الجمعة , مارس 29 2024 | 4:27 م
الرئيسية / منوعات / أول سعودية تحصل على رخصة قيادة

أول سعودية تحصل على رخصة قيادة

فيلادلفيا نيوز

منحت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية المواطنة «أحلام الثنيان» رخصة قيادة السيارة كأول امرأة سعودية تحصل على الرخصة من داخل المملكة.

وكانت إدارة المرور قد فتحت العديد من المدارس للسيدات لتعلم قيادة السيارات، تمهيداً لقيادتهن في الشوارع اعتباراً من العاشر من شهر شوال المقبل.

الجدير بالذكر، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر أمر ملكي يوم 26 يونيو من العام الماضي سمح بموجبه للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة.

ونص القرار على “اعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية – بما فيها إصدار رخص القيادة – على الذكور والإناث على حد سواء على أن يبدأ التنفيذ في 10 شوال 1439هـ وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة”.

كما أكد الأمر أن أعضاء هيئة كبار العلماء لا يرون مانعاً من السماح للمرأة بقيادة السيارة في ظل إيجاد الضمانات الشرعية حيث أن الأمر جاء إلى ما رآه أغلبية أعضاء هيئة كبار العلماء بشأن قيادة المرأة للمركبة من حيث الأصل الإباحة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com