الثلاثاء , مارس 19 2024 | 1:53 م
الرئيسية / السلايدر / أكثر من 105 آلاف مدني خرجوا من الغوطة الشرقية

أكثر من 105 آلاف مدني خرجوا من الغوطة الشرقية

فيلادلفيا نيوز

خرج أكثر من 105 آلاف مدني من الغوطة الشرقية قرب دمشق عبر “الممرات الآمنة” التي حددها الجيش السوري مع تقدمه ميدانياً داخل المنطقة، وفق ما أفاد الاعلام السوري الرسمي السبت.

وأوردت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلاً عن مصدر عسكري أن “أكثر من 105 آلاف مدني من المحتجزين لدى التنظيمات الإرهابية خرجوا من الغوطة الشرقية حتى الآن”، في وقت ذكر التلفزيون انهم خرجوا عبر “الممرات الآمنة”.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ 18 شباط (فبراير) لحملة عسكرية عنيفة، تمكنت خلالها القوات الحكومية من تضييق الخناق بشدة تدريجياً على الفصائل المعارضة وتقسيم مناطق سيطرتها إلى ثلاث جيوب منفصلة.

وباتت تسيطر حالياً على أكثر من تسعين في المئة من مساحة الغوطة الشرقية.

ومع تقدمها ميدانياً في الغوطة الشرقية، خرج الآلاف من المواطنين تباعاً من المناطق التي تقدمت اليها القوات الحكومية، وتم نقلهم الى مراكز اقامة مؤقتة في ريف دمشق.

ومع التصعيد العسكري، تم الاعلان عن اتفاقين لاجلاء مقاتلي الفصائل والمدنيين بموجب مفاوضات مع روسيا، تم تنفيذ الأول في مدينة حرستا يومي الخميس والجمعة، ومن المتوقع بدء تنفيذ الثاني السبت في مناطق سيطرة فيلق الرحمن في جنوب الغوطة الشرقية.

وبخروجها من الغوطة الشرقية، تكون الفصائل المعارضة قد تعرضت لضربة موجعة مع خسارتها أحد آخر أبرز معاقلها قرب دمشق، الذي كانت قد تمكنت من الحفاظ عليه منذ العام 2012.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com