الثلاثاء , يونيو 22 2021 | 12:48 م
الرئيسية / منوعات / يالصور: أمريكي يعيش مع آلاف الفقاعات على جسده

يالصور: أمريكي يعيش مع آلاف الفقاعات على جسده

فيلادلفيا نيوز

يعاني رجل أمريكي من حالة مرضية نادرة جعلت جسده مغطى بآلاف الفقاعات التي بدأ أخيراً التعايش معها والاعتياد على مظهره الذي يبدو منفراً للكثيرين.

وشخّص الأطباء إصابة بوب هيسيلب (50 عاماً) بحالة متطرفة من الورم العصبي الليفي، وهو اضطراب ناتج عن خلل في الجينات، ويسبب أوراماً غير سرطانية بحسب ما ذكرت صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.

مطبات جلدية
ويعد هذا المرض نادراً ويصيب واحداً من بين 2500 شخص، وفي حالة هيسيلب فقد تسبب بظهور فقاعات أشبه بالمطبات الجلدية في جميع أنحاء جسده.

وقال هيسيلب في حديث لصحيفة هافينغتون بوست: “لا أشعر بالكثير من الألم من هذه الفقاعات، يوجد فقاعة كبيرة على جانبي كانت حساسة للغاية في الماضي ولم تعد كذلك في الوقت الحاضر”.

آلام نفسية
إلا أن هناك ألماً آخر يؤثر في حياة هيسيلب أكثر من ألم الفقاعات نفسها، حيث يقول صديقه تود راي إنه يعمل في متاجر “دولار تري” في نوكسون بولاية أريزونا، وحالما يشاهد بعض الزبائن يديه يطلبون منه عدم لمس أي من أغراضهم معتقدين أن مرضه معدي.

وكانت الفقاعات قد بدأت بالظهور على جسم هيسيلب في سن البلوغ، وسرعان ما ازداد انتشارها كلما تقدم في السن، وعندما تزوج قبل 25 عاماً لم يكن لديه أي من هذه الفقاعات في وجهه، أما الآن فهناك الكثير منها.

غياب العلاج
ولا يتوفر أي علاج في الوقت الحاضر لحالة هيسيلب النادرة، وحتى العمل الجراحي لإزالة الفقاعات لا يبدو خياراً جيداً، خاصة وأن هناك احتمال كبير بأن تعود أكبر من السابق.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.