الأحد , مايو 26 2019 | 2:30 م
الرئيسية / السلايدر / وفد يهودي سيزور السعودية بدعوة من “رابطة العالم الإسلامي”

وفد يهودي سيزور السعودية بدعوة من “رابطة العالم الإسلامي”

فيلادلفيا نيوز

 

ذكرت صفحة تابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع “فيسبوك”، اليوم الجمعة، أنه وللمرة الأولى، سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي.

وذكرت صفحة “إسرائيل تتكلم العربية” على “فيسبوك” أن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي، محمد بن عبد الكريم العيسى، هو الذي أعلن عن الخطوة.

وسبق للشيخ أن صرح بأن “الزيارة ستجري في يناير 2020”.

وأفاد موقع “i 24 news” الإسرائيلي بأن الشيخ العيسى التزم بزيارة قريبة إلى معسكر الإبادة النازي “أوشفيتس” في بولندا، حيث ارتكب النازيون جريمة إبادة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وقال الشيخ السعودي: “لا يمكن إنكار الهولوكوست”.

وتحدث الموقع الإسرائيلي عن تقارير صحفية تفيد بأن هناك علاقات دافئة سرية بين إسرائيل والسعودية، علما أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، صرح مرارا وتكرارا، بأن هناك “تقدما في العلاقات ما بين بلاده ودول عربية مركزية”، دون الكشف عن تلك الدول.

 

إسرائيل بالعربية

@IsraelArabic

للمرة الأولى سيزور وفد يهودي المملكة العربية السعودية بناء على دعوة من رابطة العالم الإسلامي حسبما أعلن أمين عام الرابطة الشيخ السعودي محمد بن عبد الكريم العيسى الذي قال إن الزيارة ستقام في يناير/ كانون الثاني 2020.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.