الرئيسية / بورتريه / وصفي التل بقلم “علي الطراونة

وصفي التل بقلم “علي الطراونة

9303_1.jpegرجل  من اعز الرجال  واغلاها على القلوب العامرة بالايمان وحب الوطن ….تربى على صورته الاردنيون جميعا …وعاش في ذاكرتهم ..حلم طفولة اكبر من حجم امال الكبار …فهو حلم الارض الساكن فينا حد الروح …النابت فينا زرعا حد الامل والرجاء … لانك نصف احلامنا في الارض ..وثورة ابيك في الشعر نصفنا الاخر …وصفي التل رجل استثنائي في زمان استثنائي …فلا تكفيه كلمات الشعراء وصفا … ولا تراويد النساء اذا ما اقبل عريس ..وهو الحد الفاصل مابين الاردن والحب والانسان ..بركان اذا انفجر في وجهه العدو …بسمه دامعة حد الانعتاق.. اذا ما لامس قلبه بكاء طفل في البلاد العربية ….
ولانه الخط الاحمر في ضمير الاردنيين ..ولان الاشعار لا توفيه وصفا، لانه وصفي .. ولان الكلمات وصلت  في الحناجر حد الحشرجة والغصة لفقده …لانك  الحي فينا رغم مماتك …يكفيك فخرا انك من ارتقيت لرتبة شهيد ..وانت تعرف انك هالك لامحاله …لكنك امنت بان الزيت في السراج يضيء…. لانك الخالد نحبك ….ولانك وصفي نحبك اكثر

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.