الرئيسية / اقتصاد / وزير العمل يفتتح ملتقى الكفاءات والوظائف الأول

وزير العمل يفتتح ملتقى الكفاءات والوظائف الأول

فيلادلفيا نيوز

 

افتتح وزير العمل علي الغزاوي السبت ملتقى الكفاءات والوظائف الاول في منطقة شرق عمان، الذي تنظمه جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ويستمر يومين.

وقال الغزاوي، ان وزارة العمل “تحاول حماية فرص العمل للأردنيين”، مؤكدا ان هذا الدور يقع ايضا على عاتق القطاع الخاص لتنمية قدرة العمالة الوطنية من خلال الحوافز والرواتب التي تقنع الاردني بالإقبال على العمل.

وأضاف، ان الوزارة ومن منطلق مسؤوليتها في تنفيذ ومتابعة الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تقوم بتنفيذ السياسات والإجراءات اللازمة وتسعى لتوفير البيئة المطلوبة لتحقيق أفضل مستويات الشراكة والتعاون، وتضافر الجهود بين الوزارة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني بشكل حقيقي وفاعل.

واكد ان هذه المعارض الوظيفية التي تأتي بالشراكة مع القطاع الخاص تعتبر ترجمة لسياسية التشغيل بدل التوظيف، معتبرا ان الصناعة من أهم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية في المجتمعات والتي تلعب دوراً بارزاً في التنمية المستدامة.

وتابع، ان وزارة العمل تولي موضوع التدريب المهني المتخصص بالتنسيق مع اذرعها الرديفة والقطاع الخاص كل الاهتمام، وتسعى الى تمكين الشباب من خلال التدريب المنتهي بالتشغيل، وتعمل على التشبيك بين القطاع الخاص والشباب الباحث عن العمل من خلال اقامة مثل هذه المعارض الوظيفية التي تتيح للباحث عن العمل فرصة حقيقية لإيجاد عمل حسب مهنته وخبرته وكفاءته، وصولاً لتوفير حياة كريمة ومستوى معيشي يسهم في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الفقيرة منها.

من جهته، قال رئيس غرفة صناعة الاردن عدنان ابو الراغب ان تحقيق الاهداف الوطنية بالارتقاء في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية لا يتم الا بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واوضح ابو الراغب ان مبادرة ملتقى الكفاءات والوظائف الاول في منطقة شرق عمان الصناعية هو مثال حي وتجسيد فعلي لدور القطاع الخاص في دعم التنمية الاقتصادية والبشرية من خلال توفير الوظائف والحد من البطالة.

وقال رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم “نلتقي اليوم بجهد مميز تشاركت فيه الاطراف المعنية لرفعة المنطقة”، موضحا ان مبادرة ملتقى الكفاءات والوظائف الاول هي باكورة العمل والخطوة الاولى في العمل المنظم لتخفيف البطالة.

واشار الى ان المهن المتوفرة تتركز في عمال تشغيل ماكينات، فني تشغيل ماكينات، فني نجارة وديكور، سواقين بمختلف الفئات، مندوبي مبيعات، وظائف ادارية واخصائي تغذية، موظفي تكييف وتبريد ومهندسي ضبط جودة و تغذية.

وقال نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث ان هذا المعرض يقام على هامش الاحتفال بيوم العمال العالمي، مؤكداً ان القطاع الصناعي يشغل اكثر من 250 ألف عامل وعامله ما يدل على حرص القطاع الصناعي على تشغيل الاردنيين .

من جانبه قال العميد الركن احمد الخلايله مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ان الشركة خطت وبالتعاون مع القطاع الخاص وصندوق التشغيل والتدريب خطوات ريادية اذ بلغت نسبة التشغيل من خريجي الشركة 75 بالمئة.

وتجول الغزاوي في ارجاء المعرض الوظيفي واطلع على فرص العمل المتوفرة لدى الشركات المشاركة، واستمع الى الباحثين عن عمل والراغبين في الحصول على فرص عمل في شركات القطاع الخاص المعنية بالقطاع الصناعي، شاكرا كافة الجهات الداعمة والمشاركة في فعاليات المعرض الوظيفي الذي يؤكد حرص الجميع كشركاء في تحمل المسؤولية للحد من مشكلتي الفقر والبطالة.( بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.