الرئيسية / اقتصاد / وزير العمل يتسلم قوائم 1516 اردنيا للعمل في قطر

وزير العمل يتسلم قوائم 1516 اردنيا للعمل في قطر

فيلادلفيا نيوز

تسلم وزير العمل سمير مراد اليوم الخميس من وزارة العمل القطرية قوائم 1516 أردنيا للعمل في دولة قطر.

وأعلن مراد انه ونتيجة التنسيق والإتصالات المستمرة مع نظيره القطري الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الإجتماعية، فقد تسلم اليوم قائمة بأسماء المتقدمين للعمل من الأردنيين ضمن المبادرة القطرية لتشغيل ( 10000) أردني , والتي أعلنت عنها دولة قطر الشقيقة في شهر حزيران من العام الحالي.

وبين مراد ان القائمة تتضمن ( ١٥١٦) إسم لأردنيين صدرت لهم الموافقات والتأشيرات حتى مساء يوم الثلاثاء الماضي , في مختلف المجالات مثل قطاعات الصحة والتعليم، والقطاع المالي والتأمين، وقطاع الخدمات والإنشاءات والفندقه والسياحة والزراعة والثروة الحيوانية وغيرها , من بينهم (٨١٦) أردني أنهوا كافة الإجراءات ووصلوا دولة قطر ، فيما بقي (٧٠٠) أردني في مرحلة الإعداد للسفر بعد إنهاء بعض المتطلبات.

وثمّن مراد الجهود الكبيرة التي بذلت من نظيره الدكتور النعيمي التي أسهمت في إستخراج التأشيرات والموافقات لمن تم أختيارهم وضمن المدة الزمنية المقررة وهي نهاية شهر ايلول من العام الحالي , حيث وصل العدد الى 1516 , متجاوزا العدد المتفق عليه بنسبة 50% . ولفت وزير العمل ان مستوى التنسيق العالي بين الجانبين أثمر عن توفير الزيادة في فرص العمل .

وكان وزيرا العمل الأردني والقطري قد أعلنا في شهر تموز الماضي خلال مؤتمر صحفي مشترك من دولة قطر عن توفير (10000) فرصة عمل للأردنيين عبر مسارين, الاول توفيرما لا يقلّ عن (1000 ) وظيفة خلال شهرين, فيما سيتم من خلال المسار الثاني توفير باقي فرص العمل المتفق عليها ضمن إحتياجات أصحاب العمل في مهن وقطاعات مختلفة في دولة قطر.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.