الخميس , أغسطس 11 2022 | 12:29 م
الرئيسية / اقتصاد / وزارة الزراعة: تعويض مزارعين تضررت مزارعهم جراء جفاف سد الموجب الشهر المقبل

وزارة الزراعة: تعويض مزارعين تضررت مزارعهم جراء جفاف سد الموجب الشهر المقبل

فيلادلفيا نيوز

قال الناطق باسم وزارة الزراعة لورانس المجالي، الاثنين، إن الوزارة ستعمل خلال الشهر المقبل على صرف تعويضات لمزارعين تضررت مزارعهم جراء جفاف سد الموجب.

وأضاف لـ “المملكة“، أن وزارة الزراعة عملت على متابعة حثيثة بشأن تعويض المزارعين عن أضرار تعرضوا لها في عامي 2020-2021، موضحا أنه “جرى تعويض المزارعين عن جفاف سد الوالة بنصف مليون دينار، وعن المزارعين الذي تضرروا مزارعهم جراء الصقيع”.

“أكثر من 3.5 مليون دينار جرى رصدها من الحكومة ووزارة الزراعة ممثلين بصندوق المخاطر كإجراءات غير مسبوقة للوقوف إلى جانب المزارعين بعد تعرضهم لظروف مثل الجفاف والحرائق وجائحة كورونا”، وفق المجالي.

وتابع أن “الحكومة تعمل حاليا على تحديد المبالغ المالية لتعويض المزارعين خلال الشهرين المقبلين عن خسائر حرائق امتدت الصيف الماضي من الجانب الإسرائيلي إلى المزارع الأردنية”، موضحا أن “32 مزارعا تضرروا في تلك المناطق بأكثر من 150 دونما وبمبالغ تعويضية تزيد عن 80 ألف دينار للمزارعين”.

“نتطلع ومن خلال الخطة الوطنية للزراعة المستدامة في غضون أيام أن يكون هناك شركة أو صندوق تأمين زراعي يخفف من آثار الأضرار والمخاطر الزراعية على المزراعين”، وفق الناطق الإعلامي للوزارة.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.