الرئيسية / من هنا وهناك / ورقة عمل للطالبة العجارمة بمؤتمر البيئة

ورقة عمل للطالبة العجارمة بمؤتمر البيئة

فيلادلفيا نيوز

 

 شاركت الطالبة جود حسن عودة الله العجارمة من جامعة البترا في أعمال المؤتمر السنوي العاشر للمنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) الذي عقد في بيروت مؤخرا، بعنوان البيئة العربية في 10 سنين.

ووضعت العجارمة خلال الورقة التي قدمتها للمؤتمر، أبرز الحلول لمعالجة المشكلات البيئية في الأردن ، مؤكدة أن الأردن نفذ مشاريع عديدة لجمع مياه الأمطار من خلال انشاء السدود بالاضافة الى مشروع جر مياه الديسي ومشروع red to dead،وغيرها من المشاريع التي تسهم في رفد المجتمع في التوعية المائية ونشر اهمية المياه لمختلف اطياف المجتمع.

ودعت إلى وضع الحلول طويلة الأمد، وتعظيم الاستفادة من مياه الامطار بإنشاء السدود والحفائر الصحراوية وتطوير واستغلال مياه الينابيع لشتى الاغراض وحماية مصادر التغذية من التوسعات العمرانية والحفاظ على نوعيتها وتطوير شبكات المياه المهترئة لتقليل الفاقد منها وزيادة شبكات الصرف الصحي والتي ستساهم في تغطية الاستفادة من المياه العادمة لأغراض الري اضافة لتقليل المشاكل البيئية واستخدام الاستراتيجية الجديدة في تنقية المياه المالحة ومياه البحر.

واكدت العجارمة اهمية ادماج الشباب وتفعيل دورهم في المجتمع والعمل على بث الاخلاقيات لدى الاجيال المختلفة وبما يسهم في تنمية المجتمع والمحافظة على بيئة صحية وسليمة.

وناقش المؤتمر على مدى يومين الآثار البيئية للنزاعات والتحديات والآفاق والتمويل الاخضر والبحوث العلمية من اجل البيئة والسياسة البيئية ومستقبل الغذاء والماء وتغير المناخ ومساهمة المجتمع المدني العربي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.