الرئيسية / فلسطينيات / هنية: غزة تدخل مرحلة جديدة من المقاومة السلمية

هنية: غزة تدخل مرحلة جديدة من المقاومة السلمية

فيلادلفيا نيوز

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية الاثنين الى استمرار الاحتجاجات على الحدود بين قطاع غزة والاراضي المحتلة بصورة سلمية، مشددا على ان غزة “تدخل مرحلة جديدة من المقاومة السلمية” رغم امتلاكها الصواريخ.

وقال هنية في خطاب القاه في مخيمات العودة على الحدود الشرقية لمدينة غزة “غزة تدخل مرحلة جديدة من المقاومة السلمية والشعبية خلال هذه المسيرة المباركة، سلاحنا وصواريخنا بيدنا، انفاقنا معنا و تطور المقاومة ماض لكن هذا لا يتناقض مع ذلك”.

وتابع : “اليوم لنا درع وسيف درع الجماهير وسيف المقاومة”.

وشدد هنية على ان “مسيرة العودة هي مسيرة سلمية، أرجو من كل الفصائل وكل أبناء شعبنا أن يتفهموا مقتضى هذه المسيرة وهذه المرحلة”.

واضاف “سنستمر في مسيرة العودة وكسر الحصار حتى تحقق اهدافها، نقول لكن من يحاول ان يلتف على  مطالبنا إننا سنستمر في مسيرة العودة جمعة بعد جمعة حتى تصل إلى الذروة في 15 ايار/مايو”.

وبدأ الفلسطينيون في 30 آذار/مارس حركة احتجاجية أطلق عليها “مسيرة العودة” بالتزامن مع ذكرى “يوم الأرض”، وستختتم بذكرى النكبة في 15 ايار/مايو، للمطالبة بتفعيل “حق العودة” للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار عن القطاع.

ومنذ بدء هذه الاحتجاجات استشهد 31 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال في أكبر حصيلة منذ حرب 2014 .

وحاصر الاحتلال القطاع منذ اكثر من عشر سنوات، وتقفل مصر معبر رفح، منفذه الوحيد الى الخارج، ما فاقم ازمة البطالة التي يعاني منها القطاع حيث يتجاوز عدد السكان المليونين.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.