الأربعاء , مارس 3 2021 | 8:37 م
الرئيسية / منوعات / هل هذا هو بلدوزر داعش ؟

هل هذا هو بلدوزر داعش ؟

فيلادلفيا نيوز

 

 

بثّ تنظيم داعش فيديو جديداً نشرته صحيفة “دايلي ميل” البريطانية، الأربعاء، يظهر فيه رجل ملتحٍ، ضخم الجثة، ينحر عناصر من البشمركة، إلا أن بنيته الضخمة تطرح تساؤلات حول ما إذا كان المقاتل المعروف باسم “البلدوزر”، والذي يعد من أكثر مقاتلي التنظيم وحشية.

وفي هذا السياق، تشير الصحيفة، الخميس، إلى أن وجه “البلدوزر” لم يكن يظهر قط للكاميرا، بخلاف مقاتل فيديو نحر البشمركة، الذي لم يبدِ أية محاولة لإخفاء هويته، حيث ظهر مكشوف الوجه.

ويعتقد أن الرجل المذكور من أصل كردي، وقد وجه تهديداً لقوات البشمركة ولرئيس إقليم كردستان العراق، مسعود بارزاني، فيما تحدث للكاميرا قبل القيام بعملية الإعدام.

يذكر أن “البلدوزر” نحر عدداً من الرجال، وقطع أطراف العديد من الأطفال، حيث ذكر أحدهم، وهو سوري يدعى عمر(14 عاماً) أن الإرهابي المتوحش قطع يده وقدمه، لرفضه الانضمام لداعش.

وأضاف عمر، الذي قبض عليه التنظيم بينما كان يقاتل مع جماعات أخرى متمردة، وجرى تعذيبه لمدة شهر، أن “البلدوزر” جمع عدداً من الأطفال ليشهدوا على عملية البتر التي قام بها لعمر.

وتأتي تسجيلات الفيديو الدعائية الأخيرة التابعة للتنظيم فيما يشهد خسائر كبيرة شمال الرقة، معقله في سوريا، لصالح القوات الكردية المدعومة بغطاء جوي من التحالف الدولي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.