الرئيسية / منوعات / هل ترتب سريرك يومياً؟.. توقف عن ذلك من الآن!

هل ترتب سريرك يومياً؟.. توقف عن ذلك من الآن!

فيلادلفيا نيوز

 

يعد ترتيب الفراش بعد الاستيقاظ ضمن الروتين الذي نبدأ به اليوم، حتى لو كانت مهمة غير محببة لدى البعض، إلا أنه بعد قراءة السطور التالية ربما ستغير رأيك وستتوقف عن ترتيب فراشك.

وكشفت دراسة بريطانية نشرتها مجلة Experimental & Applied Acarology العلمية أن السرير غير المرتب قد يكون افضل للصحة، حيث أن “عث” الغبار ينمو ويتكاثر في الرطوبة والاجواء الدافئة، بالتالي ترك السرير لفترة قبل ترتيبه سيعمل على قتل هذا العث وعدم تكاثره.

وبالرغم من أن عث الغبار يعد جزءا من حياتنا الطبيعية، الا انه يعمل على اثارة مرض الربو والحساسية لدى البعض، لتزيد من اعراض المرض سوءا لديهم، مثل الكحة وحكة في العينين.

ومن أجل دراسة وتحديد ذلك، استخدم الباحثون القائمون على الدراسة من جامعة كينجستون البريطانية جهاز حاسوب لحساب كمية عث الغبار الموجودة على الفراش بجميع الحالات.

ووجد الباحثون أن الوضع المثالي لوجود العث ونموه هو عند تواجدك في الفراش ليلا، فحينها يكون الفراش دافئا ورطبا، إلا أن تهوية الفراش صباحا يساعد في تقليل أعداد عث الغبار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.