الأحد , مارس 7 2021 | 10:27 م
الرئيسية / منوعات / هل الاستغناء عن وجبة العشاء يقي من زيادة الوزن؟

هل الاستغناء عن وجبة العشاء يقي من زيادة الوزن؟

فيلادلفيا نيوز

توقيت تناول العشاء وكمية الطعام ونوعه أمر مهم حسب الذكتور أندرياس بفايفر، مدير قسم طب التمثيل الغذائي وعلم الغدد الصم في جامعة شاريته برلين للطب.

ويقول بفايفر إن هناك احتمال لأن يزيد تناول العشاء بعد الساعة السادسة مساء من وزن جسم الإنسان، إلا أن ذلك يبقى أمرا مفتوحا. فهضم الجسم للطعام يختلف من وقت لآخر حسب موقع “هايل براكسيس” الألماني.

إذ يرتفع مستوى السكر في الدم بعد تناول الطعام مساء، ولذلك فإن حرق الدهون يتم بشكل أبطئ. “لذلك فإن تناول الطعام مساء قد يؤثر على وزن الجسم وذلك بغض النظر عن نوع الأطعمة التي يتم تناولها” حسب بفايفر. لهذا السبب ينصح بالأكل أكثر صباحا عوض المساء “إلا أنه علميا لم يتم إلى الآن إثبات وجود علاقة بين زيادة الوزن والأكل مساء”.

وذكرت صحيفة “أوغسبورغر ألغماينه” الألمانية أنه ينصح بالإقبال على الأكل في النصف الأول من اليوم والتقليل من الأكل مساء أوتناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية من أجل الحفاظ على جسم رشيق. وينصح الدكتور بفايفر بتناول السلطة والخضار والحبوب بافضافة إلى الاستغناء عن المكسرات ورقائق البطاطا.(دويتشه فيلله)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.