الرئيسية / منوعات / هذه عقوبة سيدة سجلت رقمًا قياسيًا من مخالفات السير في ساعة واحدة بدبي

هذه عقوبة سيدة سجلت رقمًا قياسيًا من مخالفات السير في ساعة واحدة بدبي

فيلادلفيا نيوز 

 

تواجه سيدة أوروبية في الأربعين من عمرها بدبي عقوبة حجز سيارتها من نوع بورش كايين 3 سنوات، وغرامة 19 ألف درهم إماراتي (5117 دولارا)، بعدما سجلت رقما قياسيا من المخالفات خلال ساعة واحدة بأحد الطرق الرئيسة في البلاد.

وقال العميد سيف مهير المزروعي مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي لصحيفة “البيان” إن ارتكاب هذا الكم من مخالفات السرعة في ساعة واحدة يعتبر سابقة مرورية وخاصة ان قائد المركبة امرأة، مشيراً الى ان جميع المخالفات سجلت سرعة من 220 كم الى 240 كم في الساعة في شارع الشيخ زايد الشهر الماضي في الساعة الثالثة فجراً.

واشار العميد المزروعي إلى ان صاحبة المركبة حضرت الى الإدارة وبسؤالها عن سبب ارتكابها لهذه المخالفات أكدت انها كانت في مزاج سيئ ونفسية متعبة وانها كانت متوجهة الى مستشفى راشد للعلاج، وبالفعل أحضرت ما يثبت انها كانت في المستشفى بعد توقيت ارتكاب آخر مخالفة ولكنها لم تجد مبرراً مقنعاً او سبباً مرضياً للقيام بكمّ المخالفات الغريبة التي ارتكبتها والتي كانت تشكل خطراً كبيراً على حياتها وعلى مستخدمي الطريق.

مخالفات

وأفاد العميد المزروعي بأن قيمة مخالفة السرعة التي تزيد عن 200 كم في الساعة الف درهم وحجز شهرين و12 نقطة مرورية على رخصة القيادة، مشيراً الى انه وفقاً لعدد المخالفات المرتكبة فإن مدة حجز المركبة وفقاً للقانون تصل الى 3 سنوات، وفي أغلب الأحوال يمنع دفع بدل الحجز، منوهاً الى ان قائدة المركبة راجعت الإدارة العامة للمرور أكثر من مرة وطلبت اعفاءها من المخالفات بحجة انها لم تكن متزنة نفسياً اثناء القيادة إلا أن هذا الأمر غير مقبول.

ونوه العميد المزروعي بأن هذه المخالفة تأتي تزامناً مع اطلاق حملة «السرعة قاتلة» وأن قيادة مركبة على الشارع بهذه السرعة تجعلها كالقنبلة الموقوتة في الشارع لافتاً الى انه للمرة الأولى تقريباً تسجل امرأة قيادة مركبة بهذه السرعة على شارع الشيخ زايد وأنه نظراً لخلو الشارع من المركبات لتوقيت ارتكاب المخالفات فجراً كان من الممكن ان تقع حوادث بليغة، مؤكداً ان السيطرة على سيارة بهذه السرعة تكون صعبة جداً. ارم نيوز 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.