الجمعة , يناير 28 2022 | 1:24 ص
الرئيسية / من هنا وهناك / هاكرز مغاربة يهددون باختراق مواقع مصرية “مهمة”

هاكرز مغاربة يهددون باختراق مواقع مصرية “مهمة”

فيلادلفيا نيوز

هدد المشرفون على صفحة مجموعة الهاكرز (قوات الردع المغربية)، التي اخترقت الموقع الإلكتروني لصحيفة الوفد المصرية، بأنها قد تهاجم مواقع مصرية “مهمة” إذا استمرت حملة “إهانة” المملكة المغربية.

وقال المشرفون على صفحة الهاكرز، عبر صحفتهم على موقع “فيس بوك”، “في قبضتنا عدة مواقع مصرية مهمة، وسيكون اختراقها في التوقيت المناسب، إذا استمرت حملة إهانة المملكة المغربية والتدخل في شؤونها الداخلية”، من دون الكشف عن تلك المواقع.

واخترقت مجموعة أطلقت على نفسها “قوات الردع المغربية” الموقع الإلكتروني لصحيفة الوفد، الصادرة عن حزب الوفد (ليبرالي)، مساء أمس الأحد، ما أدى إلى إغلاقه لأكثر من ساعة، قبل أن يعود مرة أخرى للعمل.

واعتبر المشرفون على الصفحة أن الاختراق “جاء على خلفية الأحداث الأخيرة التي يعرفها المغرب ومصر”، وتابع أن “نشر الموقع في مناسبات عديدة لخريطة المغرب وهي مبتورة من الصحراء زاد الطين بلة”.

وهددت المجموعة باختراق مواقع إعلامية مصرية أخرى على الإنترنت وقالت “في قبضتنا عدة مواقع مصرية مهمة، وسيكون اختراقها في التوقيت المناسب،” معتبرة “أن المجموعة لا تعتدي على أحد ومهمتها هي الرد على الاعتداء فقط”.

وقال وجدي زين الدين، رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة الوفد، في بيان نشره الموقع الإلكتروني للصحيفة، إن الفريق التقني نجح في استعادة الموقع بعد نحو ساعة تقريبا.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.