الرئيسية / منوعات / نسخة مقلدة لـ”تاج محل” في دبي

نسخة مقلدة لـ”تاج محل” في دبي

فيلادلفيا نيوز

 يعتبر ضريح ‘تاج محل’ من أجمل وأشهر المعالم السياحية في العالم. لذا أعلنت إحدى الشركات في إمارة دبي، عن عزمها تقليد تصميمه المعماري، الذي يفوق مساحة المبنى الأصلي الفعلية، بأربع مرات أكثر.

ومن المقرر أن يتم بناء المبنى المقلد على شكل فندق ضخم يضم 300 غرفة، إذ يعتبر جزءا من مشروع سياحي وسكني يمتد على مساحة 400 هكتار، ويحمل اسم ‘فالكون سيتي أوف وندرز بروجيكت’. ويضم المشروع نماذج مقلدة لأشهر المعالم السياحية المبهرة حول العالم، من بينها أهرامات الجيزة، وبرج ‘بيزا المائل’، وبرج ‘إيفل’، وسور الصين العظيم، ومنطقة مصممة على شكل مدينة البندقية الايطالية.

وقال لازون ميهرا، رئيس مجلس إدارة مجموعة ‘لينك العالمية’، المطورة للمشروع، لـموقع ‘غولف نيوز’ إن كلفة المشروع ستبلغ حوالي مليار دولار، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في العام 2014،’ مضيفاً أن الفندق سيكون مكاناً مناسباً لإقامة حفلات الزفاف. وأكد أن المشروع يسعى إلى خلق أجواء تزيد من الترابط الأسري في دبي.

ويذكر أنه بعد الإعلان عن إطلاق المشروع، لاقت الفكرة ردود فعل سلبية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رأى البعض أن الفكرة تعتبر مضيعة للمال، فيما وجد البعض الآخر أن المشروع مهين ويفتقر إلى الأصالة.

اقرأ.. في الأزمة المالية.. أين تبخرت كل تلك الأموال؟ ومن حصل عليها؟

وكان موقع (gulfnews.com)، قد تابع ردود فعل القراء بعد نشر الخبر على مواقع الانترنت، إذ قال أنور من إمارة دبي: ‘أرجو عدم تقليد تاج محل، فهو رمز هندي قديم، وتقليده إهانة لذكرى شاه جهان، فالرجاء أن يتم بناء مبنى نفتخر به، وليس مجرد تقليد أعمى عن المبنى القديم.’

وتساءلت مونيكا، وهي من سكان إمارة دبي، قائلة: ‘مَن يريد هذا المشروع، فمدينة دبي تضم بالفعل نماذج لأطول وأشهر وأكبر المباني حول العالم، لماذا لا تبنى مباني لديها قيمة؟’

أيضاً.. صناعة الأفلام بدأت تدر العوائد على دبي

وعلى الجانب الآخر، أعرب بعض منتجي أفلام ‘بوليوود’، عن اهتمامهم بالتصوير في هذا الموقع، ووجه أحدهم السؤال التالي: ‘لماذا أقوم بالتصوير في المكان الأصلي القديم والصغير في الهند، إذا وجدت نسخة عملاقة حديثة؟’

 

 

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.